محافظ أسوان: إقامة أول سوق سياحي حضاري متكامل للأسماك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

إقامة أول سوق سياحي حضاري متكامل للأسماك يضم مطاعم وكافتيريات وخدمات متنوعة ، بالإضافة إلى شبكة صرف صحي ومرافق على أعلى مستوى ليصبح مقصداً لأهالي المحافظة وضيوفها من الزائرين والذي يتزامن مع الحد من تواجد الباعة المتجولين لبيع الأسماك عشوائياً ..

هذا ما أكد عليه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أثناء تفقده لسويقة شادر الأسماك بمنطقة الصالحين والتي تضم 44 محل ، وتم إنشاؤها منذ عام 2003 .

وقد قرر المحافظ سحب كافة المحلات داخل سويقة الأسماك من المستأجرين الذين لم يلتزموا بسداد قيمة الإيجار لمدة شهرين أو قاموا بتغير نشاط محلاتهم ، باستثناء 10 محلات التزم أصحابها بالسداد وسيكون لهم الأولوية في الحصول على تخصيص محلات لهم بسوق الأسماك الجديد .

 

موجهاً إلى اختيار الموقع المناسب لسوق الأسماك السياحي، ليكون في منطقة يسهل الوصول إليها من الأفواج السياحية من أجل تحقيق القيمة المضافة للمنتج السمكي من بحيرة ناصر ، واستثماره بالشكل المناسب ، وخاصة لميزته باعتباره من الأسماك الأورجنيك .

 

وفى نفس الجولة شدد اللواء أشرف عطية على مراجعة التراخيص والموقف القانوني للعقارات والمباني والورش الفنية المتواجدة في المنطقة ، والتأكد من عدم مخالفاتها للتنظيم أو اشتراطات السلامة المهنية ، مع دراسة أسلوب إستغلال مساحة سويقة الأسماك القديمة فى الصالح العام ، مكلفاً بمراجعة موقف محلات بيع الحلوى بمنطقة الصالحين التي تم التصريح لها مقابل إشغال مؤقت برسوم محددة ، وهو الذى يتوازي مع توفير تأمين منطقة المولد من الحماية المدنية وفرق الإسعاف ، وأيضاً التشديد على تطبيق التباعد والإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا .