«التنمية الحضارية»: الانتهاء من المناطق غير الأمنة نهاية العام الجاري | فيديو

المدن الجديدة - صورة أرشيفية
المدن الجديدة - صورة أرشيفية

قال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضارية، إن أمس السبت، شهد افتتاح أكثر من 12 ألف واحدة في 12 مشروع، موضحًا: «عدد المشروعات كان كبيرا لأننا في فترة الحصاد، وفي نهاية العام الجاري سنعلن مصر أمنة من المناطق غير الأمنة».

وأضاف صديق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة «الأولى»، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، اليوم الأحد،: «غيرنا اسم الصندوق من تطوير العشوائيات بعدما شرحنا الحالة العمرانية في مصر ووقفنا على احتياجاتها، وطموحنا كبير في تطوير العمران بمصر»، لافتًا إلى أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عرضت دراسات عن إحساس الناس بالسكن الآمن وتلبية مطالبهم في الحياة بالمناطق الجديدة التي انتقلوا للعيش فيها. 

وتابع رئيس صندوق التنمية الحضارية، أن المناطق الجديدة عالجت عددا كبيرا من المشكلات التي كان يعيش أهالي المناطق العشوائية فيها مثل التسرب من التعليم وتشغيل المرأة والحضانات، بعدما كانت الحضانات في المناطق القديمة دون المستوى. 


وأردف خالد صديق: «قضيتنا القادمة ستكون المناطق غير المخططة، فهي أمنة لكن شكلها غير مقبول، وسيتم تطويرها حتى عام 2030 بتكلفة قدرها 318 مليار جنيه، بالإضافة إلى تخصيص اكثر من 300 مليار جنيه لتطوير عواصم المحافظات والمدن الرئيسية». 

وأشار  المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضارية، ، إلى أن المواطنين مرتاحون نفسيا بسبب الخدمات القديمة التي يحصلون عليها في المناطق الجديدة: «المشروع عندنا مش عبارة عن عمارة جميلة لكننا نطور الحياة والروح والاقتصاد والنفس والاستثمار والجانب الاجتماعي، والحياة الجديدة هي لبنة الجمهورية الجديدة».