تدشين المبادرة الرئاسية لمد مظلة الرعاية الصحية لمؤسسات التضامن بالمنصورة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

دشن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، اليوم الأحد المبادرة الرئاسية لمد مظلة خدمات الرعاية الصحية الأولية  للدور والمؤسسات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

تم تدشين المبادرة  من دار المساعي الخيرية بالمنصورة،  بحضور الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية وبحضور قيادات مديريتي الصحة والتضامن ومدير إدارة الأمومة والطفولة ومدير إدارة الرعاية الأساسية ومدير إدارة الخدمة الاجتماعية.

وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، أن الهدف من المبادرة توفير  الخدمات الطبية الأولية داخل الدور التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي من الطفولة إلى كبار السن بما في ذلك الأطفال في دور الأيتام والمؤسسات العقابية في  المراحل السنيه المختلفة (الأطفال أقل من 5 سنوات والأطفال من 5 سنوات حتي 18 سنة)  وكبار السن والمواطنين بلا مأوى.

وأضاف  مكي، أنه تم تشكيل فرق طبية  كل فريق مكون من طبيب وممرضة وطبيب أسنان وفني معمل لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية تحت مظلة 100 مليون صحة، كما تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة للبدء في تنفيذ هذه المبادرة حيث يتم الكشف الطبي عليهم وإجراء الفحوصات الطبية والمعملية وتقديم كافة خدمات المبادرات والتطعيمات الخاصة بهم وذلك  من خلال زيارات شهرية من الفرق الطبية لتلك  الدور والمؤسسات.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار سعي الدولة  للحفاط على صحة وسلامة المواطنين بكافة فئاتهم وذلك بتعليمات من الدكتورة  هالة زايد وزيرة الصحة.

كان المحافظ الدكتور أيمن مختار، قد شن صباح اليوم أيضا فعاليات المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية «الأنيميا والسمنة والتقزم» لتلاميذ المدارس والمعاهد الدينية بالمرحلة الإبتدائية، حيث رافقه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والمهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم.   

وتم تدشين المبادرة من مدرسة خالد بن الوليد الإبتدائية بالبرامون بحضور  قيادات مديريتي الصحة والتربية والتعليم  ومدير إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الصحة .

وتستهدف  المبادرة الكشف على حوالي  874 ألف و300 طالب من بينهم 654 إلف و300  طالب بالقرى وحوالي 220 ألف طالب بالمدن موزعين على 1443 مدرسة ومعهد ديني.