صور| أكثر القطط الكسولة حول العالم

 القطط الكسولة
القطط الكسولة

معروف عن القطط سلوكها المضحك، وحبها للعب والمرح، ولكن هناك بعض التي تصنف من اكثر القطط الكسولة، فهي تفضل الطعام والجلوس أكثر من اللعب والمرح.

ومن أبرز القطط الكسولة قط دوول، فهو سلالة القطط كبيرة الحجم، وذات معطف حريري شبه طويل، وهي سلالة مريحة للغاية وهادئة ذات مستوى نشاط منخفض ، بالأضافة إلى انها عاطفية، وودودة تجاه الغرباء والقطط الأخرى، يمكن أن تتكيف بشكل جيد مع البيئات الجديدة ونادرًا ما تظهر العدوان على الأشخاص أو القطط الأخرى، وذلك بحسب موقع ميلر.

ومن القطط الكسولة القط الفارسي فهو يتمتع بشخصية هادئة، فالقط الفارسي مثال للهدوء والراحة، بالأضافة إلى انها تخاف من الغرباء، ولكنها قابلة للتكيف بشكل عام وقادرة على تحمل مجموعة متنوعة من البيئات.

يعمل القط الفارسي بشكل أفضل في منزل هادئ مع روتين محدد بشكل جيد، ومع ذلك، يميلون إلى عدم حب الموسيقى الصاخبة أو الكثير من الضوضاء.

ويُعرف القط مين كون، المعروف ايضا باسم "العمالقة اللطفاء" في عالم القطط، بأنه أحد أكبر سلالات القطط المحلية وقد حقق شخصيته الرابحة على مدار 100 عام من التربية الانتقائية وهو يتمتع بنية قوية وصدر عريض، فإن السلالة هادئة باستمرار، وحنونة تجاه أصحابها وغير عدوانية تجاه كل من الناس والقطط الأخرى، وعلى الرغم من أنهم هادئون ومحبون للسلام بشكل عام ، إلا أنهم يميلون إلى أن يكونوا منفتحين ولا يخافون من الغرباء.

وياتي قط غابة سيبيريا في المراكز المتقدمة كأكثر قط كسول في الغابة فهو قط كبير الحكم ولكنه اجتماعي مع الناس والقطط الاخرى، ولكنها بشكل عام ناعمة وهادئة ومرتاحة للغاية.

فهوه يشعر بالراحة في كل من قاعة العرض وبيئة المنزل، فإن قطط الغابات السيبيرية غير مهتمة عمومًا بالقطط الأخرى ، وغالبًا ما تتدحرج على ظهرها للسماح للغرباء بفرك بطنها، وهو ما يعد علامة على الثقة، بالإضافة إلى انه من القطط الحنونة والذكية ، فهي سلالة تحب حل مشاكلها الخاصة وتنجذب بشكل غريب إلى الماء ، لذلك لا تتفاجأ عندما تجدها تلعب في الحوض أو تغوص في بعض الأحيان.

  سلالة تونكينيزي هي سلالة نتجت بسبب تزاوج قط البورمية مع السيامي ، وهي من افضل السلالات، تتمتع بصوت منخفض مثل سلالات والديهم ، فإن ليس بصوت عالٍ مثل أقاربهم السيامي ومكرس لمالكه، متوسط الحجم مع بناء عضلي ، فإن تونكينيزي هو أكثر نشاطًا ومغامرة قليلاً من بعض السلالات الأخرى في هذه القائمة ويمكن تدريبه بسهولة على المشي على مقود.

ومن القطط الكسولة ايضا قط الازرق الروسي و القط كورات ، الذين يتمتعن بفراء ناعم ولون شعر ازرق حريري ناعم.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي