الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة

"  الأرصاد " تحذر رياح مثيرة للرمال والأتربة واضطراب البحر الأحمر      
"  الأرصاد " تحذر رياح مثيرة للرمال والأتربة واضطراب البحر الأحمر   

حذر خبراء  الأرصاد الجوية من نشاط ملحوظ للرياح الشمالية الشرقية المثيرة للرمال والأتربة غداً الأحد على وسط وجنوب الصعيد والبحر الأحمر وجنوب الوادى الجديد وخليجى السويس والعقبة و التى تمتد لعدة أيام قادمة. 

وأفاد الخبراء أنه بداية من غدا يبدأ البحر الأحمر  في الاضطراب الجزئي ثم يضطرب بداية من الاثنين ويستمر على حالته المضطربة حتى يوم الخميس مع ارتفاع الأمواج.

واضاف الخبراء تستمر ظهور السحب المدارية غدا  على شمال البلاد حتى شمال الصعيد والوادى الجديد  ومن المتوقع  سقوط بعض الأمطار الخفيفة ثم فى المساء تتجه هذه السحب جنوبا لتصل إلى أماكن من وسط وجنوب الصعيد . 

وأكد الخبراء تشهد البلاد  غدا الأحد طقس خريفى  وبداية انكسار  الموجة الحارة التى انكسرت بالفعل اليوم على محافظة مطروح  وانخفاض غدا بمعدل 3 إلى 4 درجات لشمال ووسط البلاد  وحوالى درجتين على جنوب البلاد  والأجواء هذه الليلة وحتى صباح غدا تكون باردة على غرب محافظة مطروح والوادى الجديد وجنوب سيناء بينما تميل للبرودة على بعض الأماكن الأخرى من شمال ووسط البلاد ومعتدلة على باقي الأنحاء. 

وأفاد الخبراء بداية من بعد غدا الاثنين وخلال مدة لا تقل عن أسبوع أو يزيد تشهد البلاد انخفاض ملحوظ ومحسوس يشمل كل أنحاء البلاد  وأجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا على أغلب الانحاء .