لجنة للتحقيق وفحص أوراق طائرة مصرية انفجرت إطاراتها أثناء هبوطها   

فحص اوراق طائرة مصرية انفجرت اطاراتها اثناء هبوطها 
فحص اوراق طائرة مصرية انفجرت اطاراتها اثناء هبوطها 

أمر الدكتور أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدنى، بتشكيل لجنة للتحقيق لطائرة شركة "فلاى ايجيبت" المصرية، والتي انفجرت بها 4 إطارات أثناء هبوطها بمطار كلوج نابوكا في دولة رومانيا في طريق عودتها إلى القاهرة .

 

وقالت مصادر مطلعة بسلطة الطيران المدني، إن السلطات الرومانية سمحت بإقلاع الطائرة بدون ركاب، وقررت السلطة التحفظ على أوراق الطائرة وجداول صيانتها اليومية والدورية لمتابعتها، كما سوف يتم الاستماع إلى قائد الطائرة، لمعرفة ملابسات الواقعة أثناء هبوطه في المطار الروماني .

 

وأشارت المصادر، إلى أن الطائرة التي انفجرت إطاراتها من طراز بوينج 7 - B 737، وتسجل حروف su - TMM، وكانت أقلعت من مطار الغردقة الدولي أمس الجمعة إلى مطار كلوج نابوكا برومانيا رحلة رقم FT 3101.

وتابعت المصادر، أن عدد ركاب الطائرة بلغ 113 راكباً منهم 13 راكبا درجة رجال الأعمال، و 100 راكب بالدرجة السياحية، و6 أفراد من طاقم الطائرة .

 

وكانت مصادر بقطاع الطيران المدني، أكدت أن قائد الطائرة فوجئ بانفجار الإطارات أثناء الهبوط، وتمكن من الحفاظ على مسار الطائرة قدر الإمكان مع عدم وجود أى إصابات فى الحادث، وسلامة كل الركاب على متن الطائرة، وأن التلفيات شملت إصابة إطارات الطائرة فقط، وتم إغلاق المدرج لسحب الطائرة للصيانة .

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي