بسبب «الكحول المغشوش».. وفاة 18 شخصًا في مدينة يكاترينبورج الروسية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكدت السلطات الروسية أن 18 شخصًا لقوا مصرعهم في مدينة يكاترينبورج بمنطقة سيبيريا إثر تسممهم بالكحول المغشوش، وذلك نقلًا عن موقع "روسيا اليوم".

وذكرت لجنة التحقيقات في مقاطعة سفيردلوفسك، اليوم السبت 16 أكتوبر، أن عدة أشخاص باعوا الكحول الميثيلي في إحدى مناطق يكاتيرينبورج خلال فترة ما بين 7 و14 أكتوبر الجاري.

وأعلنت الإدارة العامة لوزارة الداخلية الروسية في المحافظة أن الشرطة قد اعتقلت مشتبهًا فيهما، وهما ساكنان محليان من مواليد عامي 1978 و1968.

وفي وقت سابق من اليوم، صرح ديمتري تشوكرييف، منسق مشروع "الرقابة الشعبية" المدار من قبل حزب "روسيا الموحدة" الحاكم في مقاطعة سفيردلوفسك، أن 16 شخصًا على الأقل فارقوا الحياة في يكاتيرينبورغ خلال الأسبوع الأخير نتيجة لتناولهم مشروبا يضم الكحول الميثيلي، وجرى بيعه بصورة غير قانونية في إحدى أسواق المدينة.

ويأتي ذلك في ظل حادث تسمم جماعي بالميثانول أودى مؤخرًا بأرواح 34 شخصا على الأقل في مدينة أورسك بمقاطعة أورينبورج.

ويتواصل مسلسل تفشي وباء كورونا في روسيا، مع أخذ الوباء منحنى تصاعديًا، وتجاوز روسيا حاجز الألف وفاة يومية، لأول مرة منذ تفشي مرض "كوفيد-19".

واقتربت روسيا من بلوغ حاجز الثمانية ملايين إصابة بعدوى "كوفيد-19"، من بينها أكثر من 222 ألف حالة وفاة بمرض "كوفيد-19".

وروسيا هي خامس أكثر بلدان العالم وباءً بفيروس كورونا، بعد كلٍ من الولايات المتحدة، الهند، البرازيل، بريطانيا، على الترتيب.

اقرأ أيضًا: لأول مرة.. حصيلة الوفيات اليومية بكورونا تتجاوز الألف في روسيا