30 جنيها للكيلو الشعبى و250 للمكسرات..

تزايد الإقبال على حلوى المولد.. وشكاوى من ارتفاع الأسعار

زيادة المعروض من حلوى المولد بالمجمعات الاستهلاكية لتلبية احتياجات المواطنين ومواجهة ارتفاع الأسعار
زيادة المعروض من حلوى المولد بالمجمعات الاستهلاكية لتلبية احتياجات المواطنين ومواجهة ارتفاع الأسعار

شهدت الأسواق اقبالا كبيرا على شراء حلوى المولد النبوى الشريف خلال اليومين الماضيين ويزيد الطلب بنسبة اكبر اليوم وغدا، وقامت المحلات والشوادر بزيادة المعروض من الحلوي، واشتكى المواطنون من ارتفاع الاسعار مقارنة بالأعوام الماضية فيما أكد التجار أن الاسعار لم تشهد زيادات وأن الاقبال تراجع مقارنة بالأعوام الماضية بسبب تزامن الاحتفال بالمولد النبوى مع بدء العام الدراسى والاهتمام بشراء مستلزمات الدراسة.. من جانبها قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية  بزيادة المعروض من حلوى المولد بالمنافذ الثابتة والمتنقلة والمجمعات الاستهلاكية لتوفير احتياجات المواطنين، ولجأت بعض المحلات لخفض أسعار بعض الأصناف وخاصة الشعبية لجذب المواطنين وحتى يتمكنوا من تصريف المخزون الكبير من الحلوى خاصة أنها سلعة موسمية، وتراوحت الاسعار بين 30 جنيها  للكيلو الشعبى وحتى سعر 250 جنيها للكيلو بالمكسرات.
وقال د.على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية إن تكثيف المعروض من حلوى المولد يأتى فى إطار خطة الوزارة لضبط الأسواق ومواجهة المستغلين وطالب المواطنين بأن يكونوا أكثر إيجابية وأن يقوموا بشراء احتياجاتهم من المنافذ التى تعرض السلع باسعار أقل حيث تتراوح نسب التخفيضات بين 15% و30% مقارنة بالاسواق.
 وأكد اللواء احمد حسنين رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية أن الشركات التابعة تقوم بضح كميات إضافية من حلوى المولد بالمجمعات الاستهلاكية التابعة لها والتى يصل عددها إلى ١٣٠٠ مجمع استهلاكى على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى المنافذ الثابتة والمتنقلة، مع التركيز على طرح الحلوى بجودة عالية ومن إنتاج الشركات التابعة للوزارة.. وطالب د. ايمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك المستهلكين بالإبلاغ عن اى مخالفات من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك ١٩٥٨٨،  والتقدم بشكوى فى حالة عدم التزام المنافذ  بتوفير حلوى المولد بجودة عالية وبسعر مناسب  على ارقام منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528، أو رقم الواتس اب 01577779999. 
وأضاف انه تم تنظيم حملات مكثفة على مصانع الحلوى ومنافذ البيع وتم سحب عينات من المنتجات وتحليلها للتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وأشار إلى ضبط  حوالى ألف مخالفة للمصانع والشوادر لعرض منتجات مخالفة للمواصفات القياسية واستخدام خامات مخالفة أو عرض حلوى منتهية الصلاحية حيث تم مصادرة المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة والقضاء.
وقال اللواء ايهاب عبد الرحمن رئيس مجلس ادارة شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية إن سعر حلوى المولد بالمجمعات الاستهلاكية يبدأ من ٦٥ جنيها للعلبة زنة كيلو والعلبة 2 كيلو بسعر ١٣٠جنيها والعلبة 3 كيلو بسعر ٢٠٠ جنيه.