ماذا يحدث لو أصبحت الكواكب على نفس المسافة بين القمر والأرض؟| فيديو

الكواكب و الأرض
الكواكب و الأرض
Advertisements

نيكولاس هولمز ، عالم فلك هاوٍ ، يصنع مقاطع فيديو عن الفضاء على قناته على اليوتيوب Yeti Dynamics، وتُظهر احدى إبداعاته التي انتشرت عدة مرات منذ نشره في عام 2013، حيث طرح سؤالا عن ماذا يحدث إذا كانت الكواكب في نظامنا الشمسي تدور حول الأرض على مسافة القمر التى تبلغ 383 ألفا و400 كيلومتر.

وقد قام موقع Tech Insider ، الشهير بنشره على قناة اليوتيوب الخاص به، هذا بالإضافة أيضا إلى أن هولمز أيضاً، صمم مقطع فيديو آخر لنفس السيناريو - استعرض فيه الكواكب التي تلوح في السماء فوق أحد شوارع المدينة - كما لو كانت تبدو في الليل.

يصور مقطع فيديو آخر نفس السيناريو - استعراض للكواكب التي تلوح في السماء فوق أحد شوارع المدينة - كما لو كانت تبدو في الليل.

وقد اختار هولمز مدينة " هنتسفيل ، ألاباما " لتنفيذ فكرته و استبدل القمر بكواكب أخرى باستخدام برنامج 3ds Max. 

وقال جيمس أودونوغو ، عالم الكواكب الذي يعمل في وكالة الفضاء اليابانية ، جاكسا ، عن الفيديو " إن أحجام الكواكب في الفيديو كانت دقيقة."

واضاف: "قد تلاحظون فقدان كوكب واحد في الفيديو وهو عطارد. هذا لأنه بالكاد أكبر من قمر الأرض ، حيث يبلغ نصف قطره 1516 ميلاً. "

و " كوكب المشتري"، هو أكبر كوكب في المجموعة الشمسية ، حيث يبلغ عرضه 88846 ميلاً، ويبدو زحل أكثر دراماتيكية بسبب حلقاته التي تضيف 350.000 ميل إلى قطره.

وأخبر هولمز بيزنس إنسايدر في رسالة بريد إلكتروني: "أردت أن أرى كيف سيبدو"، "دافعي الأساسي هو تسوية فضولي."

 

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي