بعد انفجار ماسورة صرف صحي بالمرج.. شاهد أول تعليق | خاص

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف المهندس عادل زكي رئيس هيئة الصرف الصحي بمحافظة القاهرة تفاصيل انفجار ماسورة الصرف الصحي بمنطقة أبو رجيلة بحي المرج. 

وأكد زكي في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أنه تم الدفع بعدد من الشفاطات لسحب مياه الصرف الصحي من الشوارع كما تم غلق تشغيل محطة الصرف الصحي على خط أخرى .


وأشار رئيس هيئة الصرف الصحي بمحافظة القاهر إلى أن الانفجار ليس له سبب محدد، مشيرا إلى أن يتم تتدافع مياه حتى الآن بسبب قوى ضغط المياه داخل الماسورة التي انفجرت .

كان قد تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك " فيديو لكسر في ماسورة لصرف الصحي بحي المرج، وأوضح الفيديو غرق شارع بالكامل بمنطقة أبو رجيلة أمام مدرسة مودرن سكول مناشدين محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال بالتدخل فورا .


من جانب آخر قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار بباب الشعرية وبيان مدى تأثرها من الإنهيار مؤكداً على ضرورة رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور إنتهاء النيابة العامة من المعاينة.

كما وجه محافظ القاهرة لمديرية التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات العاجلة اللازمة للمتضررين من حادث الانهيار .

وكانت الأجهزة التنفيذية بحى باب الشعرية والحماية المدنية  قد نجحوا أمس فى إخلاء العقار من السكان دون المنقولات قبل سقوطه اليوم ولم يسفر الحادث عن إصابات أو وفيات .

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت صباح اليوم بلاغًا بانهيار  بعقار في ١٥ عطفة زرع النوى من شارع الجيش بحي باب الشعرية.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة التنفيذية بالحى والحماية المدنية والإسعاف لمكان الحادث .والعقار مكون من ارضي و ٤ طوابق من الحوائط الحاملة والأسقف الخشبية.