وزير المالية: قانون الضريبة على القيمة المضافة راعى إعفاء الأدوية والمواد الفعَّالة

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنَّ الحكومة تسعى إلى تشجيع توطين صناعة الدواء عبر تهيئة المناخ الاستثماري المواتي لتشجيع ونمو مبادرات القطاع الخاص المصري والأجنبي في مختلف المجالات وعلى رأسها مجال الصناعات الدوائية، وتهيئة بنية أساسية داعمة وميسرة لانطلاق أعماله.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية اليوم ، أنه يتمّ حاليًا تطوير وميكنة المنظومتين الضريبية والجمركية والمدفوعات الإلكترونية بما يتواكب مع المعايير العالمية.

وكشف وزير المالية، أنَّ قانون الضريبة على القيمة المضافة راعى إعفاء الأدوية والمواد الفعَّالة والمواد سابقة الخلط والتجهيز من ضريبة القيمة المضافة، فضلا عن حل مشكلة خضوع «الخدمات المقدمة من هيئة الدواء لصناع الدواء»لضريبة القيمة المضافة لتخفيف الأعباء الضريبية على صناع الدواء ونحن على استعداد لمناقشة وإيجاد حلول لكل التحديات الضريبية والجمركية والمالية واللوجستية التى تواجه صناعة الدواء في مصر.

وأوضح  الوزير ، إنَّ الحكومة والقطاع الخاص شريكان أصيلان فى تحقيق هدف توطين صناعة الدواء، ونحن نعتمد اعتمادًا لا حدود له على القطاع الخاص المصرى والأجنبى فى الوصول بصناعة الدواء في مصر إلى أقصى الحدود الممكنة، ليس فقط لتدبير احتياجات السوق المحلى فقط ولكن أيضًا للتصدير.

 

اقرأ أيضا| اليوم العالمي للغذاء.. 6.2 ٪ زيادة في إنتاج القمح عامي 2019 / 2020