التحالف العربي في اليمن يعلن تنفيذ 32 عملية تستهدف ميليشيا الحوثي

ميليشيا الحوثي
ميليشيا الحوثي

أعلن التحالف العربي في اليمن عن تنفيذ 32 عملية استهداف لآليات وعناصر الميليشيا الحوثية بالعبدية خلال 24 ساعة، وذلك وفقا لما نقلته فضائية “العربية الحدث”، اليوم السبت.

وأضاف بيان التحالف العربي، أن عمليات الاستهداف شملت تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 120 عنصرا إرهابيا.

وتابع التحالف العربي “مستمرون في تقديم الدعم والإسناد للجيش الوطني لحماية المدنيين من الانتهاكات الحوثية”.

وفي سياق آخر، قال الدكتور معين عبدالملك، رئيس وزراء اليمن، في وقت سابق، إن ما يطرح الآن في اليمن له أطر سياسية وتنظيمية وحزبية من أجل تركيب الدولة، منوهًا بأنه لن يكون هناك توحد بالقوة أو انفصال بالقوة.

وأضاف الدكتور معين عبدالملك، خلال تصريحات تليفزيونية، أن ما يهمه هو الحفاظ على التوازن في اليمن، ولذلك كان هناك توافق سياسي، لأنه إذا انحازت لطرف معين سيؤدي إلى تفجير صراعات معينة.

وتابع: لابد أن نحافظ على ترابط مؤسسات الدولة، والعلاقة مع المكونات السياسية، وتوحيد المواطنين نحو معركة معينة، لافتًا إلى أن أي إنزلاق لأي نوع من التوترات السياسية أو العسكرية سوف يجعلنا نسير للخلف خطوات، خاصة أننا في وضع صعب.

وأكد رئيس وزراء اليمن، أن استمرار عمل النظام البنكي في اليمن أمر صعب، ونحاول الحفاظ على الدولة اليمنية حتى لا تنزلق للهاوية، مضيفًا: وعلى الجميع المساعدة في بناء التوافقات السياسية، منوهًا بأنه من الصعب التحكم في الحكومة إذا حدث تنازع داخل المؤسسات وستصبح هذه المساحات للسيطرة، ولكن الجميع لديه نضج في المجلس الانتقالي، وهذا في مصلحة الشعب اليمني كله.

وأشار إلى أن هناك تعنت حوثي كبير في مسألة خزان صافر، وهذا الأمر يهم البحر الأحمر بالكامل، وهو كارثة كبيرة لأن حجم النفط الخام الموجود في الناقلة كبير، وهناك محاولات أخيرة من قبل ممثل الأمم المتحدة في اليمن للحديث مع جميع الدول من بينها مصر، والجميع يراقب لأنه في النهاية لغم كبير علينا جميعًا تفكيك هذا الخطر، وهذا الأمر سيضر باليمن أولًا، لأن مئات الآلاف من الصيادين يعيشون على العائد البحري، ومن المهم أن يصل المجتمع الدولي إلى حل سريع.

أقرا ايضا    الجيش اليمني: سقوط قتلى وجرحى من العناصر الحوثية بقصف مدفعي في الجوبة