إجراء تحليل DNA للأب والابن «الكفيف» العائد لأسرته بعد 21 عاما بالدقهلية

 إجراء تحليل DNA على نفقة المحافظة
 إجراء تحليل DNA على نفقة المحافظة

قامت  محافظة الدقهلية  صباح اليوم، بإجراء تحليل DNA على نفقة المحافظة للمواطن الكفيف وأسرته بعد عودته  لهم بعد ٢١ عاما. 
كان  محمد إبراهيم أحمد حجازي " الكفيف" قد انقطعت أخباره عن أسرته وعمره ٧ سنوات وذلك منذ 21 عاما حيث أصبح عمره الآن ٢٨ عاما. 
يذكر أنه منذ أيام تم الاستدلال على مكان وجوده بجمعية رعاية المكفوفين بمحافظة كفر الشيخ،وعاد إلى أسرته المقيمة  بقرية الكفر الجديد بمركز ميت سلسيل  بمحافظة الدقهلية، تقرر عمل التحليل لكل أفراد الأسرة علي نفقة المحافظة. 
كان المحافظ الدكتور أيمن مختار قد كلف الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي بمحافظة كفر الشيخ وذلك لسرعة إنهاء كافة الإجراءات القانونية والإدارية الخاصة بتسليمه الى أسرته بقرية الكفر الجديد بالدقهلية. 
كما  كلف المحافظ  لجنة من المحافظة تضم مدير عام التفتيش والمتابعة ومدير عام العلاقات العامة ومدير متابعة مكتب المحافظ ورئيس مركز ميت سلسيل للإنتقال وزيارة أسرة الشاب لطمأنتهم بانهاء كافة إجراءات عودته لمنزله. 
وكلف " مختار" وكيل وزارة التضامن الاجتماعى ومدير عام التنمية البشرية بتوفير كافة احتياجات الأسرة  وتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم المطلوب لأسرة الكفيف. 

كما أكد على أن المحافظة بكامل أجهزتها تبذل الجهود الكبيرة لرعاية الحالات الإنسانية وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر مع المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية  بهدف تقديم الرعاية لهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية التى تضع هذه الفئات فى مقدمة الأولويات.

اقرأ أيضا | رئيس جهاز شئون البيئة يتفقد منظومة «قش الأرز» بمحافظتي الشرقية والدقهلية