Advertisements

أبرزها «قفزة القرش وكليمنجارو».. أخطر 10 ألعاب مائية في العالم| صور

الزلاجة المائية L2
الزلاجة المائية L2
Advertisements

هناك العديد من المدن الملاهي المائية التي تتسم بالجمال والتصميمات الفنية الجذابة والتي تقدم التسلية والمتعة والرفاهية للزوار، ومع تطور بناء مدن الملاهي والإفراط في امتاع روادها بهذه النوعية من الألعاب فإن بعضها يتطرف إلى درجة عالية من الخطورة على حياة الإنسان

وتأتي بعض الألعاب المائية الغريبة والخطيرة التي صممت بشكل فريد، مثل السباحة مع القروش، والقفز في الماء مع أعلى ارتفاع والذي يمكن أن يصل إلى عدة طوابق، وعلى الرغم من خطورة هذا الألعاب، إلا أن الأقبال عليها متزايد، ومن أخطر الألعاب المائية في العالم.

 


تعتبر اللعبة المائية "سوميت بلوميت" Summit Plummet الموجودة في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، واحدة من أخطر الزلاجات المائية الموجودة في العالم، وعند وصولك لها ستلاحظ جبل عالي مغطي بالجليد يعلو بيت من الخشب، ويعادل ارتفاع اللعبة مبني مكون من 12 طابق، وتبدأ رحلتك بالنزول من أعلي إلى أسفل بسرعة تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة.

 

كما تعد لعبة "Insano" ثالث أعلى لعبة مائية في العالم وموجودة في البرازيل، فهي أطول منزلق مائي وأكثرها رعباً في العالم والذي يصل ارتفاعه إلى 14 طابقا، ويعادل ارتفاعها كارتفاع مبني مكون من 14 طابق، والصعب فيها أن المنزلق الخاص بها شبه عمودي ويسقط الزائر المسافة في وقت لا يتعد الـ 5 ثواني.


وتعتمد ألعاب حديقة مزرعة نوتس بيري Knott’s Berry Farm، على المياه، والانحدار من أعلى، ولكن في العام 2001 لقيت امرأة تدعى لوري ماسون لاريز  تبلغ من العمر 40 عاما مصرعها بعدما سقطت من ارتفاع 100 قدم

وظهرت تلك اللعبة لأول مرة باعتبارها أطول وأشد مدينة ملاهي مائية قائمة على الانحدار في العالم. كان انخفاضه 115 قدما (35 مترا)، وكانت أول رحلة مائية في العالم تستخدم نظام الكبح الكهرومغناطيسي القابل للتعديل للتحكم في حجم تناثر السوائل.

 

وتعد الزلاجة المائية L2 الموجودة في النمسا تعتبر مصدر فخر للألعاب النمسوية، حيث تعد أول لعبة مائية مصممة على مرحلتين، وتبدأ الرحلة بدخول المتزحلق في أنبوب بلاستيك تأخذه برحلة سقوط لـ 5 طوابق أسفل وبعد السقوط تبدأ رحلة من الدورانات العنيفة.

لعبة كليمنجارو الموجودة في البرازيل وبالتحديد خارج مدينة ريو، ويبلغ ارتفاعها نحو 50 مترا أي ما يعادل مبني مكون من 17 طابق وزاوية الميل تبلغ 60 درجة، كما تبلغ سرعة نزول الراكب إلى 100 كيلومتر في الساعة، وتعتبر ثاني أعلى زلاجة مائية في العالم.

تعد قفزة القرش لعبة مائية موجودة في جزيرة أطلانتس البهاما واحدة من أخطر الزلاجات المائية في العالم، ومعناها قفزة الثقة وهي اسم على مسمي حيث ستجعلك تفكر مرار قبل ركوبها، وبعيدا عن ارتفاعها الشائق، ولكن ستجعلك تختبر تجربة رؤية أسماك القرش عن قرب واللعبة مصممة على شكل معبد من معابد المايا.

 

Advertisements


Advertisements