مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي ينعى الكاتب كرم النجار

المخرج كرم النجار
المخرج كرم النجار

نعى مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي، المؤلف والمخرج كرم النجار الذي قدم مسيرة فنية كبيرة من الفن والإبداع، وتتقدم إدارة المهرجان بخالص التعازي لأسرته الكريمة ونسأل المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أسرته الكريمة الصبر والسلوان.


المؤلف كرم النجار، هو خريج كلية الحقوق من جامعة الإسكندرية، وكانت بدايته في 1969 من خلال مسلسل الإنسان والجبل، وقدم بعده العديد من الأعمال الفنية الناجحة والتي لاقت شهرة كبيرة بين الجمهور.

 

ومن أبرز أعماله فيلم الصرخة، الذي عُرض عام 1991، ومن بطولة الفنان نور الشريف، ومسلسلات الرقص على سلالم متحركة، ومسلسل الأصدقاء، وكذلك مسلسل بابا نور، وكانت مسرحية أولاد الغضب والحب هي آخر أعماله وعُرضت في 2010.

 

جدير بالذكر، أنه تترأس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، شرفيا الفنانة الكبيرة سميحة أيوب ورئيس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي، ويقام تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وتنطلق الدورة السادسة من المهرجان في نوفمبر 2021 بمدينة شرم الشيخ.