السيسي: فوجئت بوجود بطاقة تموين خاصة بي في المنيا| فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أهمية الرقمنة لما لها من دور في ضمان وصول الدعم لمستحقيه، مؤكدا على أهمية ضبط عملية إصدار البطاقات التموينية.

وقال الرئيس السيسي، في كلمته خلال افتتاح عدد من مشروعات الإسكان البديل للمناطق غير الآمنة بمدينة ٦ أكتوبر: "عدم وجود رقمنة للدولة المصرية خلانا مش شايفين كويس، بياناتنا مش واضحة، فحصل استقرار لواقع غير دقيق، وفيه الكثير من الفساد".

وأضاف الرئيس السيسي أنه نتيجة لهذا الوضع وجدت بطاقة تموين تحمل اسمي في محافظة المنيا، ويتم صرف المواد التموينية بها.

وأكمل: في ناس موجودة مبتاخدش بطاقة تموين عشان مش محتاجينها، لكنهم ميعرفوش انها بتستخدم في منطقة أخرى".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن توفير سكن للمواطنين هى أول خطوات التنمية لافتا إلى أن تقنين الأوضاع عبارة عن شرعنة الأخطاء التى يقوم بها المواطن الذى يعتدى على الأراضى الزراعية .  

 

وعقب  الرئيس عبد الفتاح السيسى،  خلال كلمته بفعاليات افتتاح مشروعات الإسكان بالسادس من أكتوبر فيما يخص الاعتداء على الأراضى الزراعية " انا كده مش بديك حقك ولكن انا بشرعن غلطك انت اتعديت على أرض مش بتاعتك وانا قلت ماشى خليها تبقى أرضك علشان اشرعن الموضوع " .

 

أفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أحد المشروعات القومية ومشروعات الاسكان " بديل المناطق غير الأمنة " بمنطقة سن العجوز بحدائق اكتوبر بمحافظة الجيزة ، اليوم السبت 16 أكتوبر 2021.

 

منطقة سن العجوز ضمن المناطق الغير أمنه والتي لها أولوية عاجلة لنقل مواطنيها وتوفير مساكن حضارية بديلة لهم بناءاً على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في هذا الشأن، مشيرا إلى أن صندوق تطوير المناطق العشوائية صنف تلك المنطقة بالغير آمنة.


 مشروع الإسكان الإجتماعى ذو الطابع الحديث بمدينة حدائق أكتوبر الذي تم إقامته لصالح سكان منطقة سن العجوز كان  محل اهتمام ومتابعة من  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والمقام علي أعلي مستوي ومزود بكافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية لتسهيل سبل المعيشة لمواطني سن العجوز فضلاً عن تزويدها باحتياجات قاطنيها من القطاعات الصحية والتعليمية وكافة الوسائل المعيشية الأخرى

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي