أمريكي يعثر على «سمكة التمساح» تعود لـ100 مليون عام

سمكة التمساح
سمكة التمساح

تمكن  الصياد الأمريكي داني لي سميث، من صيد السمكة في مياه ولاية كانساس بالولايات المتحدة، تعود عمرها إلى 100 مليون سنة ، عن طريق الصدفة ووصل وزنها إلى 18.12 كيلوجرامات، بينما يبلغ طولها 1.37 مترا.

وتعرف هذه السمكة بـ«سمكة التمساح» أو «الأحفورة الحية»، وتتميز بوجود بـ«الخطوم الطويلة» بها ، فيما قد يصل طولها إلى ثلاثة أمتار، ووزن من 158 كيلوجراما ،وتم اصطياد هذه السمكة في نهر نيوشو.

ويقول داني لي سميث  الذي أبدى سعادته بالعثور على السمكة قائلا: "إن هذا الأمر لا يحصل سوى مرة واحدة فقط في العمر".

اقرأ أيضا:عمره 200 عام.. بيع «مجهر» تشارلز داروين في مزاد علني| صور


وأصدرت إدارة الحياة البرية والمتنزهات في ولاية كانساس، بيانا تتحدث فيه عن صيد هذا الحيوان البحري العريق، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية.


وأنه لم تسجل حالة سابقة لصيد هذه السمكة، ولم يعرف كيف وصلت إلى هذه المنطقة.

ويشارإلى أن سمكة التمساح هي أقرب ما يكون لأسماك ميغا القديمة التي سكنت أنحاء كثيرة من العالم، لكنها أسلافها اليوم تعيش فقط في أمريكا الشمالية والوسطى، ويتم العثور على سمكة التمساح في أنحاء واسعة جنوبي شرق الولايات المتحدة الساحلية، من غرب ولاية تكساس  وحوض نهر المسيسبي ونهر أوهايو، كما قد تتواجد بكثرة في المصاريف المائية جنوب المكسيك.

 وتعد سمكة التمساح الأكبر حيث يصل طولها إلى 3 أمتار وتزن حوالي 140 كجم، وتبدو هذه الأسماك الكبيرة عادة خضراء أو زيتونية المظهر بفم مليء بالأسنان الحادة وخطم طويل شبيه بما لدى التماسيح ومن هنا أعطيت هذه التسمية.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي