الرئيس عن المساكن غير المخططة: «مش هنقدر نعالج كل ده إلا بيكم»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

علق الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن  حجم المباني غير المخططة قائلا: «هنقول إن كان سببه الدولة ولا الناس ولا النمو السكاني وقولوا زي ما انتم عايزين لكن لام تتوقفوا أمام النقاط دي لأن احنا مش هنقدر نعالج كل ده إلا بيكم».

وعقب  الرئيس عبد الفتاح السيسي،  خلال كلمته بفعاليات افتتاح مشروعات الإسكان بالسادس من أكتوبر، إنه اتخذ طريق الدائري خلال وصوله افتتاحية عدد من مشروعات اليوم بالسادس من أكتوبر،  وتفاجئ بحجم المباني الموجود الضخم للغاية وكلها بشكل غير مخطط وغير صحي للمواطنين .

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أحد المشروعات القومية ومشروعات الإسكان «بديل المناطق غير الأمنة» بمنطقة سن العجوز بحدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة ، اليوم السبت 16 أكتوبر 2021.

منطقة سن العجوز ضمن المناطق غير الآمنة والتي لها أولوية عاجلة لنقل مواطنيها وتوفير مساكن حضارية بديلة لهم بناءاً على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في هذا الشأن، مشيرا إلى أن صندوق تطوير المناطق العشوائية صنف تلك المنطقة بالغير آمنة.

 مشروع الإسكان الإجتماعى ذو الطابع الحديث بمدينة حدائق أكتوبر الذي تم إقامته لصالح سكان منطقة سن العجوز كان  محل اهتمام ومتابعة من  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمقام علي أعلي مستوي ومزود بكافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية لتسهيل سبل المعيشة لمواطني سن العجوز فضلاً عن تزويدها باحتياجات قاطنيها من القطاعات الصحية والتعليمية وكافة الوسائل المعيشية الأخرى.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي