الهيئة الهندسية: الانتهاء من مشروعات المجمعات الزراعية نهاية العام الجاري

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية، إن الانتهاء من تطوير مراكز الشباب والرياضة ضمن مبادرة «حياة كريمة»، سيتم بنهاية العام الجاري.


وأضاف اللواء إيهاب الفار، خلال كلمته بافتتاح مشروعات الإسكان بديل المناطق غير الأمنة من منطقة السادس من أكتوبر،أن الهيئة ستنتهي من مشروعات المجمعات الزراعية الخاصة بمبادرة حياة كريمة، بنهاية العام الجاري ، بالإضافة إلى الانتهاء من مجمعات التنمية المحلية بنهاية العام الحالي أيضا.

 

وفيما يخص مجال الكهرباء، أوضح أنه تم البدء فيه ولكن هناك بعض التنسيقات مع رئيس الوزراء ووزير الكهرباء لحلها.


وأكمل: مشروعات قطاع الري وإنشاء الكباري سيتم الانتهاء منهم بنهاية العام الجاري.

 

واستوقف الرئيس السيسي اللواء إيهاب الفار، خلال حديثه عن تطوير قطاع الري، قائلا: فين مشروع تبطين الترع"، ليبادره "إيهاب الفار"، معلقا: المشروع من اختصاص وزارة الري".

 

وعلق السيسي قائلا: "لا أعرض المشروع عشان لما تيجي تقول خلصت في 6-2022 يبقى خلصت كل حاجة".

 

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أحد المشروعات القومية ومشروعات الاسكان " بديل المناطق غير الأمنة " بمنطقة سن العجوز بحدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة ، اليوم السبت 16 أكتوبر 2021.

 

منطقة سن العجوز ضمن المناطق الغير أمنه والتي لها أولوية عاجلة لنقل مواطنيها وتوفير مساكن حضارية بديلة لهم بناءاً على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في هذا الشأن، مشيرا إلى أن صندوق تطوير المناطق العشوائية صنف تلك المنطقة بالغير آمنة.


 مشروع الإسكان الإجتماعى ذو الطابع الحديث بمدينة حدائق أكتوبر الذي تم إقامته لصالح سكان منطقة سن العجوز كان  محل اهتمام ومتابعة من  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والمقام علي أعلي مستوى ومزود بكافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية لتسهيل سبل المعيشة لمواطني سن العجوز فضلاً عن تزويدها باحتياجات قاطنيها من القطاعات الصحية والتعليمية وكافة الوسائل المعيشية الأخرى.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي