الرئيس السيسي يشهد افتتاح مشروع «أهالينا 2»عبر الفيديو كوانفرانس

افتتاح مشروع «أهالينا 2»
افتتاح مشروع «أهالينا 2»

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح مجموعة مشروعات إسكان بديل للمناطق غير الآمنة، وذلك عبر الفيديو كونفرانس، وأبرزها مشروع «أهالينا 2».

وبلغت تكلفة مشروع «أهالينا 2» حوالي  1.1 مليار جنيه على مساحة 15 فدانًا بإجمالي 34 عمارة سكنية.

بدوره استعرض اللواء اركان حرب ايهاب الفار - رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، جهود الهيئة الهندسية في مشروع حياة كريمة، حيث قال إن الهيئة تعمل في 10 محافظات تتضمن 184 قرية و 745 قرية فرعية، 5200 تابع.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن تدشين محور مدينة الأمل التى كان بها أبراج كهرباء ، ومساكن معقبا:«عشان نفتح للناس محور وطريق للناس تمشي فيه وتم تدشين أكثر من 2500 وحدة سكنية تم منحهم ل«أهالينا 2».

 

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي،  خلال كلمته بفعاليات افتتاح مشروعات الإسكان بالسادس من أكتوبر ، أن حجم الكوبري فى مدينة الأمل  بمساحة  1.6 كيلو  بالإضافة لتدشين محور للمواطنين فى هذه المنطقة . 


وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسى ، إلى أن البعض يرغب في البناء بجوار أرضه فيجد أن جيرانه ومن حوله يرغبون فى نفس الأمر معقبا:«انت كده بتاكل في أرضك اللي هي الأرض الخضرا اللي بتطلع إنتاج وفلوس ليك ولغيرك والبلد».

 

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أحد المشروعات القومية ومشروعات الإسكان «بديل المناطق غير الأمنة» بمنطقة سن العجوز بحدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة ، اليوم السبت 16 أكتوبر 2021.

منطقة سن العجوز ضمن المناطق غير الآمنة والتي لها أولوية عاجلة لنقل مواطنيها وتوفير مساكن حضارية بديلة لهم بناءاً على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في هذا الشأن، مشيرا إلى أن صندوق تطوير المناطق العشوائية صنف تلك المنطقة بالغير آمنة.

 مشروع الإسكان الإجتماعى ذو الطابع الحديث بمدينة حدائق أكتوبر الذي تم إقامته لصالح سكان منطقة سن العجوز كان  محل اهتمام ومتابعة من  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمقام علي أعلي مستوي ومزود بكافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية لتسهيل سبل المعيشة لمواطني سن العجوز فضلاً عن تزويدها باحتياجات قاطنيها من القطاعات الصحية والتعليمية وكافة الوسائل المعيشية الأخرى.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي