روسيا تنتج لقاح كورونا مخصص للأطفال

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد مدير مركز "جاماليا" الروسي لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة، ألكسندر جينتسبرج، أن بلاده ستخصص لقاحًا مضادًا لفيروس كورونا يحمل اسم "سبوتنيك M" مخصص للأطفال.

وقال جينتسبرج - وفقا لشبكة "روسيا اليوم" اليوم السبت 16 أكتوبر، إن اللقاح المضاد لفيروس كورونا للأطفال يمكن أن يسمى "سبوتنيك M"، حيث أن "M" تعني للصغار (بالروسية).. وبالتأكيد سيبقى اسم سبوتنيك، لكن تمت إضافة الحرف M". 

وكان مساعد وزير الصحة الروسي، أليكسي كوزنتسوف، قد ذكر في وقت سابق أن تطعيم المراهقين في حال تسجيل اللقاح الجديد سيكون طوعيا، وسيجري ذلك بموافقة الوالدين، أو الممثلين القانونيين لهم.

اقرأ أيضًا: إطلاق نار في ملعب أثناء مباراة رياضية في ألاباما

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.
 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي