أسعار الدواجن المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية اليوم السبت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تطرح  وزارة التموين والتجارة الداخلية، الدواجن المجمدة داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية، والبالغ عددها 1300 منفذ، بسعر 37 جنيها للكيلو، وكذلك البط وأجزاء الدجاج بأسعار تنافسية أقل من السوق الحر حوالي 20%، وذلك  لتلبية احتياجات المواطنين، بالإضافة إلى ضخ المزيد من السلع الغذائية وغيرها من السلع الأكثر احتياجا للبيت المصري.


وتشهد أسعار الدواجن المجمدة داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية، استقرارًا وثباتًا، نظرا لوجود مخزون كبير من السلعة وفقا لتصريحات وزارة التموين، حيث أكدت مصادر بالقابضة الغذائية وجود مخزون استراتيجي من الدواجن المجمدة، يفوق معدل الاستهلاك الشهري للمصريين، والذي يتراوح من 2500 إلى 3000 طن شهريًا.


كما تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بنشر المنافذ المتنقلة، وهي السيارات المزودة بثلاجات لحفظ المجمدات، داخل الأماكن التي تفتقر لوجود المجمعات الاستهلاكية، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين، حيث يتم طرح من خلالها السلع الغذائية الجافة واللحوم بأسعار تنافسية أقل من السوق الخارجي حوالي 20%.


وتطرح المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، والبالغ عددها نحو 1300 منفذ منتشر على مستوى الجمهورية، الدواجن المجمدة، بالإضافة الى أنواع أخرى من الطيور المجمدة، مثل البط المسكوفي، بكميات تلبي احتياجات المواطنين، وبأسعار أقل من السوق الحر حوالي 20%.


ونقدم لكم أسعار الدواجن والبط بالمجمعات الاستهلاكية اليوم السبت، الموافق 16 أكتوبر الجاري.


الدواجن المجمدة بسعر 37 جنيها للكيلو.


 أوراك دواجن مجمدة بسعر 34.75 جنيه للكيلو.


بط مسكوفي مجمد 38.5 جنيه.


السمان عدد 2 قطعة جامبو 29.5 جنيه.

اقرأ أيضا|

«التموين» تحافظ على استقرار أسعار اللحوم بمنافذ السلع الاستهلاكية

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي