«أنت كده بتاكل في أرضك».. الرئيس السيسي يحذر المواطنين من هذا الأمر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه اتخذ الطريق الدائري خلال وصوله افتتاحية عدد من المشروعات اليوم بالسادس من أكتوبر لافتا إلى أن حجم المبانى الموجود ضخم للغاية وكلها بشكل غير مخطط وغير صحي للمواطنين.  

وعقّب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بفعاليات افتتاح مشروعات الإسكان بالسادس من أكتوبر، عن حجم المبانى الغير مخططة قائلا: «هنقول كان سببه الدولة ولا الناس ولا النمو السكاني وقولوا زي ما أنتم عايزين لكن لازم تتوقفوا أمام النقاط دي لأن إحنا مش هنقدر نعالج كل ده إلا بيكم».

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن البعض يرغب في البناء بجوار أرضه فيجد أن جيرانه ومن حوله يرغبون في نفس الأمر، معقبًا: «أنت كده بتاكل في أرضك اللي هي الأرض الخضراء اللي بتطلع إنتاج وفلوس ليك ولغيرك والبلد».

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي موجهًا حديثه للمواطنين والإعلاميين: «يجب أن تتوقفوا وتنظروا لما تقوم به الدولة من مشروعات».

وقاطع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، خلال كلمته، وحديثه عن عمليات التطوير المناطق غير الآمنة، وإزالة 32 منطقة تضم منشآت قديمة.

ولفت الرئيس السيسي، إلى أن مشروع «أهالينا 5» كان عبارة عن مزارع يعمل بها المواطنين، ولذلك قررنا أن نستفيد من تلك الأراضي من خلال إقامة مشاريع لخدمة المواطنين بجانب الإسكان.

وأضاف: «أنا بقول كده عشان الحكومة تساعدنا.. الأراضي دي بتتاخد للناس وبتتكلف كتير عشان نساعد الناس، وما تقوم به الدولة الآن لا يظهر للجميع ولذلك يجب للجميع أن يتوقف أمام ما نقوم به».

وقال الرئيس السيسي، خلال فعاليات افتتاح مجموعة مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة: «بعض الأماكن دي على جسر السويس وكانت عبارة عن مزارع دواجن قديمة.. وكانت غير مستخدمة، وقولنا هنستفيد بالأراضى اللي تبع الحكومة أو المحافظة أو الوزارات المختلفة لعمل مشاريع للناس تتضمن إسكان ومناطق حرفية لتحقيق العمل بجانب السكن».

وواصل الرئيس السيسي: «بقول كده للحكومة عشان يساعدونا.. عشان نؤكد أن ده بناخده للناس، وبنعمل ده بتكلفة كبيرة من أجل التغيير». 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي