السيسي للمواطنين والإعلام: يجب أن تتوقفوا أمام ما تنفذه الدولة من مشروعات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي حديثه للمواطنين والإعلاميين، قائلاً: "يجب أن تتوقفوا وتنظروا لما تقوم به الدولة من مشروعات".

وقاطع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، خلال كلمته، وحديثه عن عمليات التطوير المناطق غير الآمنة، وإزالة 32 منطقة تضم منشآت قديمة.

ولفت الرئيس السيسي، إلى أن "مشروع أهالينا 5" كان عبارة عن مزارع يعمل بها المواطنين، ولذلك قررنا أن نستفيد من تلك الأراضي من خلال إقامة مشروعات لخدمة المواطنين بجانب الإسكان.


وأضاف: "أنا بقول كدا عشان الحكومة تساعدنا.. الأراضي دي بتتاخد للناس وبتتكلف كتير عشان نساعد الناس"، متابعا: "ما تقوم به الدولة الآن لا يظهر للجميع ولذلك يجب للجميع أن يتوقف أمام ما نقوم به".
 

وقال الرئيس السيسي، خلال فعاليات افتتاح مجموعة مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة: "بعض الأماكن على جسر السويس وكانت عبارة عن مزارع دواجن قديمة.. وكانت غير مستخدمة، وقولنا هنستفيد بالأراضي اللي تبع الحكومة أو المحافظة أو الوزارات المختلفة لعمل مشاريع للناس تتضمن إسكان ومناطق حرفية لتحقيق العمل بجانب السكن".

وواصل الرئيس السيسي: "بقول كدا للحكومة عشان يساعدونا.. عشان نؤكد أن دا بناخده للناس، وبنعمل دا بتكلفة كبيرة من أجل التغيير". 

بدأ احتفال افتتاح أحد المشروعات القومية ومشروعات الاسكان " بديل العشوائيات" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأيات من القرأن الكريم. 

 

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أحد المشروعات القومية ومشروعات الاسكان " بديل المناطق غير الأمنة " بمنطقة سن العجوز بحدائق اكتوبر بمحافظة الجيزة ، اليوم السبت 16 أكتوبر 2021.

 

منطقة سن العجوز ضمن المناطق الغير أمنه والتي لها أولوية عاجلة لنقل مواطنيها وتوفير مساكن حضارية بديلة لهم بناءاً على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في هذا الشأن، مشيرا إلى أن صندوق تطوير المناطق العشوائية صنف تلك المنطقة بالغير آمنة.


مشروع الإسكان الإجتماعى ذو الطابع الحديث بمدينة حدائق أكتوبر الذي تم إقامته لصالح سكان منطقة سن العجوز كان  محل اهتمام ومتابعة من  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والمقام علي أعلي مستوي ومزود بكافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية لتسهيل سبل المعيشة لمواطني سن العجوز فضلاً عن تزويدها باحتياجات قاطنيها من القطاعات الصحية والتعليمية وكافة الوسائل المعيشية الأخرى.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي