الرئيس السيسي: كل اللي بنعمله ده من أموال مصر وخير بلدنا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: «مصر دي بلدنا وإحنا عايزين نغيرها، بس خلي بالكم إن المليون وحدة اللي إحنا بنفتتحهم، واللي لسه هنفتتحهم، وبكرر كلامي أن اللي بيتعمل ده بيتعمل من أموال مصر.. وده من بلدنا محدش هيجيب حاجة من عنده».

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بافتتاح مناطق سكنية بديلة للمناطق الغير الآمنة بمدينة السادس من أكتوبر: «أقف هنا.. معملناش مشاريع في أراضي زراعية.. عملناهم في أراضي صحراوية.. وده مش اهتمام الحكومة وأنا بس.. أنتم بتسيبوا الأرض الغالية دي تضيعوها بالطريقة دي.. وتسيبوا صحراء كبيرة مفتوحة كده».

وأشار الرئيس السيسي إلى أننا وجهنا بتطوير والاستفادة من المناطق المحيطة بمناطق بمشروعات الإسكان الجديدة لخدمة المواطنين، مشيرًا إلى أن البناء على الأراضي الزراعية قضية تهم الدولة والمواطن. 

وأشار الرئيس إلى أن وعي المواطن هو الأهم لإنهاء ملف البناء غير المخطط على الأراضي الزراعية.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أحد المشروعات القومية ومشروعات الإسكان «بديل المناطق غير الآمنة» بمنطقة «سن العجوز» بحدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة، اليوم السبت 16 أكتوبر 2021.

منطقة سن العجوز ضمن المناطق الغير الأمنة والتي لها أولوية عاجلة لنقل مواطنيها وتوفير مساكن حضارية بديلة لهم بناءًا على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في هذا الشأن، وأن صندوق تطوير المناطق العشوائية صنف تلك المنطقة بالغير آمنة.

مشروع الإسكان الإجتماعى ذو الطابع الحديث بمدينة حدائق أكتوبر الذي تم إقامته لصالح سكان منطقة سن العجوز كان محل اهتمام ومتابعه من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والمقام على أعلى مستوى ومزود بكافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية لتسهيل سبل المعيشة لمواطني «سن العجوز» فضلاً عن تزويدها باحتياجات قاطنيها من القطاعات الصحية والتعليمية وكافة الوسائل المعيشية الأخرى.