الرئيس السيسي: البناء على الأراضي الزراعية قضية تهم الدولة والمواطن

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مواجهة البناء والتعدي على الأراضي الزراعية، قضية بحاجة إلى مزيد من الوعي.

 

وأشار الرئيس السيسي، إلى أننا وجهنا بتطوير والاستفادة من المناطق المحيطة بمناطق مشرروعات الإسكان الجديدة لخدمة المواطنين.


وأكد الرئيس السيسي، خلال افتتاح أحد المشروعات القومية للإسكان البديل بمنطقة 6 أكتوبر، أن البناء على الأراضي الزراعية قضية تهم الدولة والمواطن، مشيرًا إلى أن وعي المواطن هو الأهم لإنهاء ملف البناء غير المخطط على الأراضي الزراعية.

 

وبدأ احتفال افتتاح أحد المشروعات القومية ومشروعات الإسكان "بديل المناطق غير الآمنة" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بآيات من القرآن الكريم. 

 

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أحد المشروعات القومية ومشروعات الإسكان "بديل المناطق غير الآمنة"، بمنطقة سن العجوز بحدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة ، اليوم السبت 16 أكتوبر 2021.

 

منطقة سن العجوز ضمن المناطق غير الآمنة والتي لها أولوية عاجلة لنقل مواطنيها وتوفير مساكن حضارية بديلة لهم، بناءً على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في هذا الشأن، مشيرًا إلى أن صندوق تطوير المناطق العشوائية صنف تلك المنطقة بغير الآمنة.

 


مشروع الإسكان الاجتماعي ذو الطابع الحديث بمدينة حدائق أكتوبر الذي تم إقامته لصالح سكان منطقة سن العجوز، كان  محل اهتمام ومتابعة من  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمقام على أعلى مستوى ومزود بكافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية لتسهيل سبل المعيشة لمواطني سن العجوز، فضلاً عن تزويدها باحتياجات قاطنيها من القطاعات الصحية والتعليمية وكافة الوسائل المعيشية الأخرى.


 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي