في ختام معرض تراثنا..اقبال كبير على جناح منتجات التمكين الاقتصادي 

جناح منتجات التمكين الاقتصادي
جناح منتجات التمكين الاقتصادي

حظي جناح منتجات التمكين الاقتصادي "أبيس وكليم إن  " والتي يدعمها قطاع الغارمين باحدى مؤسسات المجتمع المدنى بإقبال كبير من جمهور معرض تراثنا  للحرف اليدوية الذي اختتم مساء أمس.

حيث حازت المنتجات المعروضة على إعجاب زوار المعرض وشهد الجناح مبيعات قوية لمنتجات الأسر الأولى بالرعاية ممن توفر لهم مؤسسة مصر الخير فرص للعمل داخل مصانعها للسجاد اليدوي بأبيس بالإسكندرية ومصانع الكليم اليدوي باطفيح بمحافظة الجيزة.  


وأعربت سهير عوض مدير برنامج الغارمين عن سعادتها للمشاركة للمرة الثانية بمعرض تراثنا  لنجاحه الكبير ولما يحظي به  المعرض من إهتمام القيادة السياسية حيث قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاحه  وتفقد جميع المنتجات لتشجيع العارضين المشاركين  ودعمهم للاهتمام بالحرف التراثية والتوسع في إنتاجها وتوفير منافذ تسويق لهم لإنها تمثل مستقبل واعد للأسر المنتجة للحرف اليدوية في كافة ربوع مصر.  

 
وأضافت عوض أن المؤسسة شاركت في هذا المعرض  والذي شهد رواج كبير في دورته الأخيرة من 9 إلى 15 أكتوبر الجاري وإقبالا كبيرا من الزوار والمهتمين بالمنتجات اليدوية والتراثية ، لافتة إلى أن القطاع شارك بمنتجات مصانع أبيس والتي تنتج مختلف التصميمات من السجاد اليدوي الذي يضاهي الماركات العالمية، إلى جانب الكليم والذي أصبح الأن علامة تجارية متميزة تعرف باسم كليم إن، والشيلان السيناوية، والملح السيوي، وهي المنتجات التي تتواجد بها المؤسسة في السوق المصري منذ سنوات، بل و تنافس مثيلاتها في الخارج، حيث تصدر لعدد من الدول العربية والاجنبية . 


 وأضافت " عوض"، في تصريحات في ختام المعرض  أن المؤسسة حرصت على المشاركة في تراثنا ، كونه أكبر معرض إقليمي للحرفيين والفنانين المتخصصين كما أنه مثل فرصة ذهبية لعرض المنتجات وتسويقها.

 

اقرا ايضا : برعاية رئيس الجمهورية
منتجات «أبيس وكليم إن» في معرض «تراثنا» بجناح متميز  للحرف اليدوية

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي