جسر ينقسم إلى نصفين بشكل مفاجئ بالإكوادور | فيديو

جسر ينقسم إلى نصفين - صورة من الفيديو
جسر ينقسم إلى نصفين - صورة من الفيديو

عرضت قناة «روسيا اليوم» الفضائية، لقطات مصورة لمقطع فيديو يصور انهيار جسر بشكل مفاجئ وانقسامه إلى نصفين في الإكوادور. 

انهار جسر بشكل مفاجئ وانقسم إلى نصفين في الإكوادور، حسبما تظهر لقطات مصورة سجلها شهود عيان في مكان الحادث.

وحسب المعلومات الأولية فإن الحادث أدى إلى إصابة 5 أشخاص كما علقت عدة سيارات داخل هيكلية الجسر. ولم يعلن حتى الأن أسباب الحادث. 

الإكوادور أو رسميًا جمهورية الإكوادور (بالإسبانية: Ecuador)‏ هي جمهوريةٌ ديمقراطيةٌ تمثيليةٌ في أمريكا الجنوبية، تحدها كولومبيا من الشمال، وبيرو في الشرق والجنوب، والمحيط الهادئ إلى الغرب.

وتعد الإكوادور وتشيلي البلدان الوحيدان في أمريكا الجنوبية اللذان ليس لديهما حدودٌ مع البرازيل. وتتبع أيضًا للإكوادور جزر غالاباغوس في المحيط الهادئ، على بعد حوالى 1,000 كيلومترًا (620 ميل) إلى الغرب من البر الرئيسي.

اللغة المحلية الرئيسية في الإكوادور هي الإسبانية (94% من السكان). وتشمل لغات الاستعمال الرسمي في المجتمعات الأصلية الكيتشوا والشوار و11 لغةً أخرى. لدى الإكوادور أرضٌ مساحتها 283520 كم2، عاصمتها كيتو، والذي أُعلن ضمن مواقع التراث العالمي من قِبل اليونسكو في 1970 لحصوله على المركز التاريخي، والحفاظ على أفضل وأقل تغييرٍ في أمريكا اللاتينية، أكبر مدينة في البلاد هي غواياكيل، المركز التاريخي لكوينكا، ثالث أكبر مدينةٍ في البلاد من حيث الحجم والتقدم الاقتصادي، وأعلن أيضًا من مواقع التراث العالمي في عام 1999 كمثالٍ بارزٍ على المخطط على الطراز الإسباني كمدينةٍ استعماريةٍ في الأمريكيتين. تُعد الإكوادور في المرتبة 71 حاليًا من أجل المنافسة العالمية.

الإكوادور أيضًا هي موطن لمجموعةٍ كبيرةٍ ومتنوعةٍ من الحيوانات، أغلبها من الأنواع المتوطنة، مثل تلك التي من جزر غالاباغوس. هذا التنوع يجعل الإكوادور واحدةً من سبعة عشر بلدًا ذات التنوع البيولوجي الشديد في العالم. الدستور الجديد لعام 2008 هو الأول من نوعه في العالم في مجال الاعتراف بالحقوق، واجب النفاذ قانونًا من الطبيعة، أو حقوق الأنظمة الإيكولوجية.

الإكوادور هي جمهورية رئاسية أصبحت مستقلةً في عام 1830 بعد أن كانت جزءًا من الإمبراطورية الاستعمارية الإسبانية ولفترةٍ أقصر بكثيرٍ من جمهورية كولومبيا الكبرى. الإكوادور دولةٌ متوسطة الدخل .

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي