التحفظ على أطنان من الدواجن منتهية الصلاحية بالقليوبية

الدواجن منتهية الصلاحية
الدواجن منتهية الصلاحية

كلفت جهات التحقيق، بتشكيل لجنة مختصة لفحص مدي صلاحية 3 أطنان دواجن تم العثور عليهم داخل مخزن بمحافظة القليوبية، يشبته في عدم صلاحيتهم للاستهلاك الآدمي.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، من ضبط 3,45 طن "دواجن ومقطعاتها، بدون مستندات " مجهولة المصدر" ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطراً على الصحة العامة.

اقرأ أيضا| السيطرة على حريق بمخزن للبكرات اللاصقة بالقليوبية| صور

يأتي ذلك تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مجزر لذبح الدواجن، بمحافظة القليوبية.

كما تم ضبط محل لتجارة السلع الغذائية  بدون ترخيص عثر به على 10 طن أرز أبيض بدون مستندات ومجهول المصدر ويشتبه في عدم صلاحيته للإستهلاك الآدمي لوجود شوائب و أتربة به تمهيداً لطرحه للبيع والتداول بالأسواق، كما تم ضبط شركة لتعبئة  وتوريد خامات المنظفات بدون ترخيص بها  15 طن منظفات صناعية  عبارة عن كلور و ماغنسيوم وألوان صناعية  وسلوفنيك معبأة داخل براميل غير مطابقة للمواصفات القياسية بدون بيانات  مجهولة المصدر ذات الأثر بالغ الضرر على الصحة العامة تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

وجاء ذلك إنفاذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع، فقد واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي