الغويل: الشعب الليبي لا ينسى مواقف الرئيس السيسى.. وعلاقتنا مع مصر تاريخية

وزير الشئون الاقتصادية الليبي سلامة الغويل
وزير الشئون الاقتصادية الليبي سلامة الغويل

قال وزير الشئون الاقتصادية الليبي سلامة الغويل، إن العلاقات التاريخية القوية التي تجمع بين ليبيا ومصر يعززها اليوم التوافق و التفاهم والاهتمامات الاقتصادية المشتركة، فهي بلا ريب علاقة إيجابية تنطلق من قيم الأخوة واحترام الجوار والتعاون الحالي بين حكومة الوحدة الوطنية وحكومة جمهورية مصر العربية، وسوف يسهم ذلك في إثراء مسيرة العلاقات الثنائية والاقتصادية المتينة التي تربط الشعبين الليبي و المصري.

 

وأكد الغويل خلال تصريحات صحفية على أهمية العلاقات الليبية المصرية الضاربة أطنابها في عمق التاريخ وضرورة التعاون و التكامل الاقتصادي بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وأضاف أن الشعب الليبي لا ينسى مواقف الرئيس عبدالفتاح السيسى فى كافة المحافل الدولية والمحلية ومطالبه المستمرة بالحفاظ على أمن واستقرار ليبيا ودعواته التى أكد خلالها أن استقرار ليبيا من استقرار مصر.

وفي سياق أخر أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، أنها استلمت رسميًا قانون انتخاب مجلس النواب.

وكتبت المفوضية منشورًا عبر موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قالت فيه: "استلمت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات القانون رقم (2) لسنة 2021، الصادر عن مجلس النواب بشأن انتخاب مجلس النواب".

وأشارت مفوضية الانتخابات الليبية إلى أن قانون انتخاب مجلس النواب يتضمن 46 مادة تحتوي على أحكام تمهيدية لتشكيل مجلس النواب، وكذلك شروط إجراءات الترشح والاقتراع.