روسيا: توجد العديد من العراقيل في علاقتنا بأمريكا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف نائب رئيس الوزراء الروسي، أليكسي أوفرشوك، اليوم الجمعة 15 أكتوبر، عن أن هناك العديد من العراقيل في العلاقات الروسية الأمريكية.

اقرأ أيضًا: روسيا تعلن عن تصديها لمحاولة مدمرة أمريكية خرق مياهها الإقليمية

 وأكد أوفرشوك في تصريحات للصحفيين أن هناك حاجة إلى تحسين العلاقات الاقتصادية الروسية الأمريكية.

ولفت المسؤول الروسي إلى أن "بالطبع، غير راضيين عن المستوى الحالي للعلاقات بين البلدين".

وأتبع بقوله "من حيث المبدأ، جميع الاجتماعات تم بحث تحسين العلاقات، لكن من دون تطور".

ونوه أوفرشوك إلى أن الاجتماعات التي عقدت في الأيام الأخيرة مع مسؤولي الحكومة الأمريكية كانت الأولى بعد انقطاع طويل، بسبب وباء كورونا والحالة العامة للعلاقات بين البلدين.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن استدعاء الملحق العسكري الأمريكي بسبب محاولة المدمرة الأمريكية شافي انتهاك الحدود البحرية الروسية، وأشارت إلى التصرف غير المهني من قبل طاقم المدمرة.

وقالت وزارة الدفاع، مساء يوم 15 أكتوبر، استدعت المديرية العامة للتعاون العسكري الدولي في وزارة الدفاع الملحق العسكري الأمريكي في موسكو.

وتم نقل موقف الوزارة الروسية إلى الملحق العسكري، فيما يتعلق بمحاولة الانتهاك التي حصلت في 15 أكتوبر، من قبل المدمرة "شافي" الأمريكية لحدود روسيا الاتحادية في خليج بطرس الأكبر.

وأضافت أن الوزارة أشارت إلى التصرف غير المهني لطاقم المدمرة الذي انتهك القواعد الدولية الخاصة بتجنب اصطدام السفن في البحر وأحكام الاتفاق الحكومي الدولي الروسي الأمريكي بشأن منع الحوادث في البحر المفتوح وفي المجال الجوي فوقه في عام 1972".
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي