لإصلاح مشكلات مجال الرؤية..

الجيش الأمريكي يستعين بنظارات الواقع المعزز

الجيش الأمريكي
الجيش الأمريكي

قام الجيش الأمريكي، بتأخير جزء من العمل الذي يتم إجراؤه على نظارات «الواقع المعزز» أو الواقع المختلط المستقبلية، لتحسين الاتساق عبر الأجهزة ، والتحكم في الرطوبة ، وتحسين نطاق الرؤية ، وفقًا لمسؤولين مشاركين في البرنامج.

وكان من المقرر إجراء اختبار تشغيلي لنظام التعزيز البصري المتكامل ، أو IVAS ، في خريف هذا العام ، ولكن تم تأجيل ذلك إلى مايو 2022، وهذا يؤخر أيضًا أول وحدة سيتم تجهيزها بنظارات واقية من منتصف العام المالي 2022 إلى سبتمبر 2022 ، نهاية السنة المالية.

واستخدم الجهاز نظام Microsoft HoloLens الأساسي، لبناء نظارة قادرة على الاستحواذ السريع على الهدف ، والتنقل ، ووضع العلامات على الهدف ، ومجموعة من الميزات الأخرى.

وفي وقت سابق من هذا العام ، أعلن الجيش عن عقد بقيمة 21.8 مليار دولار مع مايكروسوفت Microsoft في إطار برنامج IVAS..

و نظام مايكروسوفت هولولنز (Microsoft HoloLens)‏عبارة عن منصة حوسبية للواقع المعزز على شكل نظارات ذكية تلبس بالرأس من تطوير و إنتاج شركة مايكروسوفت تُمكن التطبيقات من دمج و مزج العناصر والأجسام المادية الملموسة في العالم الحقيقي مع العناصر الوهمية أو الأفتراضية من الواقع الأفتراضي (و التي تطلقها عليها مايكروسوفت اسم "الهولوغرام" ) بحيث ينظر إليها كأنها موجودة معا في بيئة مشتركة.

وكان في مارس 2016 قد تم طرح نسخة غير تجارية من الهولولينز مخصص لمطوري البرمجيات وتستهدف مطوري البرمجيات في الولايات المتحدة الأمريكيه و كندا بصورة خاصة و بسعر قدره 3000 دولار أمريكي. في (فبراير) 2016 أعلن اليس كيبمان مخترع الهولولينز، أن مايكروسوفت سوف تأجل موعد الإطلاق الرسمي والذي كان مقررا للنسخة التجارية (المعدة للمستهلكين).

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي