التموين في أسبوع| استهلت بافتتاح مركز نموذجي للخدمات.. وختمت بإيقاف 4 خدمات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال هذا الأسبوع، والذي لم يتبق على انتهائه سوى بضعة ساعات، عددًا من الأحداث والفعاليات الهامة ،و تميز هذا الأسبوع ببداية قوية، ونهاية غير متوقعة.

حيث استهل الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الأسبوع بافتتاح مجمعًا نموذجيًا لتقديم الخدمات التموينية والتجارية بمدينة الزقازيق، داخل محافظة الشرقية، وذلك صباح السبت الموافق 9 من أكتوبر.
 
وذلك لتقديم جميع خدمات وزارة التموين مثل «خدمات السجل التجاري والعلامات التجارية، خدمات جهاز حماية المستهلك ، خدمات الدمغة والموازين ، خدمات بطاقات التموين»، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتحول الرقمي من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد وفى إطار تيسير الحصول على خدمات مميكنة ومتميزة‪.

كما افتتح  وزير التموين عبر الفيديو كونفرنس  4 مكاتب متميزة لخدمات السجل التجاري في كلً من مناطق 6 أكتوبر والجيزة وفي مول العرب، ويعد لأول مرة افتتاح سجل تجاري مميز في المولات التجارية .

ويوم الأحد الموافق العاشر من الشهر الجاري أعلنت وزارة التموين عن ضخ كميات من حلوى المولد بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل إلى 30% وبأسعار تنافسية تبدأ من 65 جنيهًا للكيلو.

كما أعلنت وزارة التموين يوم الأربعاء الموافق 13 اكتوبر، عن قيامها ممثلة في هيئة السلع التموينية بسداد 242 مليون جنيه للمنافذ التموينية  نظير سلع فارق نقاط الخبز عن سبتمبر الماضي.

كما شهد يوم الأربعاء توقفت جميع الخدمات الحكومية على بوابة مصر الرقمية، وذلك لإجراء بعض التحديثات التقنية المتعلقة ببطاقات التموين، وعادة الخدمة للعمل بكفاءة مجددا صباح الخميس الذي حمل مفاجأة غير متوقعة.

حيث اختتمت وزارة التموين الأسبوع بإيقاف اربع خدمات على بوابة مصر الرقمية أهمه إضافة المواليد و الزوجات الى البطاقة التموينية وتحديدا كالتالي 

1-إصدار بطاقة تموينية جديدة
2- إضافة الأبناء غير المقيدين تموينيا.
3- اضافة صرف تموين لمستحقي خبز فقط.
4- اضافة الزوجة غير المقيدة تموينيا.
بينما تستمر وزارة التموين في تقديم الخدمات التموينية الاخري عبر المنصات الإلكترونية ومكانب التموين وهي 
اصدار بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف
الفصل الاجتماعي.
ضم افراد اسرتي
تفعيل البطاقة التموينية والحصول على الرقم السري
نقل البطاقة التموينية من محافظة الى أخرى
الاستعلام عن رصيد الدعم
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي