مشروبات طاقة دافئة لتقوية المناعة في فصل الشتاء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تضعف المناعة بشكل كبير في فصل الشتاء وذلك بسبب انخفاض درجات الحرارة، وهناك بعض المشروبات التي تمدنا بالطاقة بشكل يومي وتساعد على تقوية المناعة في فصل الشتاء، وتحمي من الإصابة بكثير من الأمراض وأبرزها فيروس كورونا.


ومن أبرز مشروبات الطاقة الدافئة التي تعمل على تقوية المناعة، القهوة بالزبدة، حيث تعمل القهوة بالزبدة على تقوية المناعة وتمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها بشكل يومي.


ومن أفضل المشروبات التي تساعد في تقوية المناعة مشروب الحليب بالكركم، فهو يحتوي على فوائد صحية لا حصر لها بما في ذلك مضادات الالتهابات ومضادات الميكروبات وإزالة السموم من الكبد وخصائص قوية مضادة للسرطان.


 كما أنه مفيد لوظائف المخ، ويقلل من الدهون الثلاثية، ويعزز صحة الجهاز الهضمي، ويساعد على تنظيم التمثيل الغذائي، ويقوي جهاز المناعة، والزنجبيل من أفضل الأطعمة المضادة للالتهابات، ويحسن امتصاص واستيعاب العناصر الغذائية الأساسية في الجسم، كما أنه مكافح قوي للسرطان، بالإضافة إلى أنه المشروب الدافئ المثالي للاستمتاع به قبل النوم، بحسب موقع كلين إيتينج. 


ويساعد الشاي الليمون والزنجبيل على محاربة نزلات البرد والحفاظ على الصحة وتخفيف التهاب الحلق. يمكن تقديمه ساخنا أو باردا. وهذا الشراب محلي الصنع يقدم هدية رائعة لقضاء العطلات.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي