بالفيديو | جنود كوريا الشمالية يؤدون عرض عسكري مُخيف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشرت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية مقطع فيديو قالت عنه أنه خاص بأحد العروض العسكرية لجنود في كوريا الشمالية.

اقرأ أيضًا: الأمم المتحدة تحذر من « مجاعة» فى بيونج يانج

وأضافت الشبكة الإخبارية الأمريكية إن مقطع الفيديو الذي قالت إنها تحققت منه يظهر عدد من الجنود في كوريا الشمالية وهم يطيرون في الهواء ويخطمون عدد من الحجارة برؤوسهم.

كما ظهر في الفيديو أيضا مجموعة من الجنود وهم يقومون بثني قطعة من الحديد، وكذلك تحطيم الحجارة على صدورهم.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by CNN (@cnn)


وأشارت الشبكة الإخبارية الأمريكية إلى أن العرض العسكري أقيم تحت أنظار زعيم البلاد كيم جونج أون.

ويعد مشهد الفيديو المسرب للتدريبات واحد من الأشياء نادرة الحدوث في البلد المنغلق على نفسه والذي لا يعرف العالم عنه الكثير.

واستعرضت كوريا الشمالية أول أمس أسلحتها الجديدة في معرض التطوير الدفاعي الذي أقامته في العاصمة، بيونج يانج والذي زاره زعيم البلاد كيم جونج أون. 

ووفقا لتحليل صور ومقاطع فيديو الأسلحة التي نشرتها وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية مثل التلفزيون المركزي، عرضت كوريا الشمالية صاروخا مشابها لصاروخ "MARV" البالستي الذي يكون رأسه الحربي قادرا على المناورة البحرية، خلال المعرض.

كما عرضت نسخة كورية شمالية من صاروخ "سبايك" الموجه بدقة وتم الكشف عن مشاهد إطلاقه. وتمتلك كوريا الجنوبية أيضا صاروخ "سبايك" الذي طورته إسرائيل، منذ عام 2010.

وكشفت كوريا الشمالية وفقًا لوكالة أنباء «يونهاب» أيضا عن صاروخ صوتي، قامت باختباره في 28 سبتمبر.

وبالإضافة إلى ذلك، عرضت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا يطلق من القطار، كشفت النقاب عنه في 16 سبتمبر لأول مرة، ومدفعية جديدة عيار 76 ملم، وفرقاطة تم تصميمها بنقنية "ستيلث". كما تم الكشف عن مقطع فيديو إطلاق الصاروخ البالستي الذي يطلق من غواصة (SLBM) "بوكجوكسونج - 3" لأول مرة.

ويبدو أن كوريا الشمالية أطلقت اسم "هواسونج - 17" على الصاروخ الباليستي الجديد العابر للقارات (ICBM) الذي تم الكشف عنه في العرض العسكري في 10 أكتوبر من العام الماضي.

وبث التلفزيون الرسمي الكوري الشمالي مقطع فيديو لكيم جونج أون وهو يتفقد الأسلحة الجديدة تتضمن لقاطات نادرة تظهر الزعيم في معية مسؤولي


 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي