بدء التشغيل التجريبي لكوبري المشاه بشارع المطار بالجيزة | فيديو 

تشغيل تجريبي لكوبري المشاه بشارع المطار بحي شمال الجيزة
تشغيل تجريبي لكوبري المشاه بشارع المطار بحي شمال الجيزة

بدأت محافظة الجيزة تشغيل كوبرى المشاه الجديد البديل لكوبري الطناني بحي شمال الجيزة، وغلق الممرغير الأمن بشارع مطار إمبابة حفاظًا على سلامة المواطنين.

يأتي ذلك انطلاقا من حرص محافظة الجيزة في التسهيل على مواطنيها وتنفيذ لتكليفات  اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بشأن توفير ممر آمن للمواطنين بشارع المطار بحي شمال الجيزة قد تم فجر اليوم غلق الممر غير الآمن بشارع المطار بجوار المطافي والقيام بالتشغيل التجريبي لكوبري المشاه الجديد، وقد تم وضع اللافتات الإرشادية بتوجيه المواطنين لاستخدام كوبري المشاه.

وأهابت محافظة الجيزة بالسادة المواطنين الالتزام باستخدام كوبري المشاه حرصًا على سلامتهم . 

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن الكوبري تم تنفيذه خلال فترة وجيزة للتسهيل على المواطنين خاصة وأنه يربط بين شارع المطار وعزبة الصعايدة والتي تشهد تردداً من المواطنين على مدار اليوم.

وأشار إلى أنه تم غلق كوبرى مشاة الطنانى القديم وذلك تمهيداً لإزالته نظراً لتعارضة مع مسار مشروع الخط الثالث لمترو الانفاق في اطار الجهود التي تنفذها الدولة لسرعة انجاز مراحل المشروع.

كما أعلن محافظ الجيزة، عن بدء الأعمال الإنشائية للأعمدة الخرسانية لكوبرى مشاه أخر يربط بين شارع المطار بحى شمال الجيزة وشارع السودان بحى العجوزة، حيث أكد محافظ الجيزة ان الكوبري تصل تكلفتة الاجمالية حوالى 6,8 مليون جنيه، وذلك من خلال الخطة الاستثمارية لحى شمال الجيزة انطلاقا من خطه المحافظة نحو تسهيل تنقل المواطنين بذلك القطاع الحيوى وللإستجابة للشكاوى الواردة فى ذلك الشأن من المواطنين. 

ووجه محافظ الجيزة، رئيس حى شمال الجيزة بالمتابعه الدورية للأعمال بالتنسيق مع الشركة المنفذة لسرعة الإنتهاء منها ودخول الكوبرى الجديد الخدمة للتسهيل على المواطنين، لافتاً إلى أن المحافظة تعمل جاهدة على الإستجابة لشكاوى المواطنين وتسهيل سبل المعيشة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة خاصه بالمناطق ذات الكثافات السكانية العالية أو التى تعانى من تقديم خدمات ليس بالشكل المأمول من قبل المواطنين .

اقرأ أيضا | توقيع الكشف الطبي على 1062 مواطنا بالواحات البحرية ضمن «حياة كريمة»