الأهلي يحدد فترة غياب حسين الشحات 

حسين الشحات
حسين الشحات

حدد الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الدكتور أحمد أبو عبلة فترة غياب حسين الشحات لاعب الفريق.

وكشفت مصادر أن اللاعب يعاني من التهاب في العضلة الضامة، ويخضع لفترة تأهيل في الوقت الحالي للتعافي من الإصابة بشكل نهائي.

وأكدت المصادر أن اللاعب يحتاج أسبوعا للعودة للتدريبات والمباريات وهو ما يثير الشكوك حول إمكانية لحاقه بمباراة العودة أمام الحرس الوطني بطل النيجر والمقرر لها 23 أكتوبر الجاري.

ويعاني الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من كثرة الغيابات قبل خوض مباراة الذهاب أمام الحرس الوطني، في بداية مشوار الفريق ببطولة دوري أبطال إفريقيا المقرر لها غد السبت. 

ويبدأ الأهلي رحلته الأفريقية بقائمة اضطرارية وتضم قائمة الفريق التي استقر عليها موسيماني .

حراسة المرمى: على لطفي - مصطفى شوبير - حمزة علاء.

خط الدفاع: رامي ربيعة - ياسر ابراهيم  - بدر بانون - محمد هاني  - ايمن اشرف - على معلول - أحمد نبيل كوكا 

خط الوسط: عمرو السولية - أكرم توفيق  - محمد محمود- حمدي فتحي -اليو ديانج - محمود كهربا - طاهر محمد طاهر - وليد سليمان.

خط الهجوم: محمد شريف.

ويغيب حسين الشحات لاعب الفريق لعدم جاهزيته ويتواجد الشاب أحمد نبيل كوكا ويعاني الأهلي من غياب 10 لاعبين دفعة واحدة، وهم محمد مجدي أفشة بسبب ارتباطه بحفل زفافه كما يغيب السداسي حسام حسن وبيرسي تاو ولويس ميكيسوني وكريم فؤاد وعمار حمدي وأحمد عبدالقادر، لعدم قيدهم في القائمة الأفريقية الأولي.

بينما يغيب محمود متولي عن رحلة النيجر بسبب الإصابة التي يعاني منها في الفترة الأخيرة أبعدته عن الفريق في مباريات السوبر المصري وكأس مصر.

ومن المقرر أن يعود متولي  للمشاركة في مران الأهلي الجماعي عقب مباراة الحرس الوطني بطل النيجر، والمقرر لها يوم 16 أكتوبر الجاري في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.

ويشتكي متولي من آلام في أوتار الركبة، وحالته في تحسن بشكل مستمر، ومن المنتظر عودته للمشاركة في مران الأهلي عقب مباراة الحرس الوطني الأولى في النيجر.

كما يغيب محمود وحيد ظهير أيسر الفريق بسبب الإصابة أيضا ويعود للتدريبات بعد عودة الفريق من النيجر وأخيرا أعلن النادي إصابة محمد الشناوي بتمزق في العضلة الخلفية ليغيب حوالي 5 أسابيع.

ووضع بيتسو موسيماني المدير الفني كافة السيناريوهات لتفادي آثار الغيابات حيث يصطحب كافة اللاعبين المقيدين في القائمة الإفريقية.

وكان سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، قد أعلن أن الأهلي سيخوض مرانه الرئيسي على ملعب مباراة الحرس الوطني في اليوم التالي للوصول إلى النيجر.

يذكر أن مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قرر تكليف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة برئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم المتجهة إلى النيجر لمواجهة فريق الحرس الوطني، المقرر إقامتها يوم 16 أكتوبر الجاري، في ذهاب دور الـ32 من منافسات دوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضا: أبرزهم الشناوي والشحات..  تعرف على غيابات الأهلي أمام الحرس الوطني

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي