سقوط عصابة بـ62 كيلو مخدرات قيمتها 40 مليون جنيه بوادي النطرون| فيديو

المتمهمون
المتمهمون

وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ضربة قوية لمافيا جلب وتهريب وتصنيع المواد المخدرة، ونجحت في مداهمة وكرًا إجراميًا بإحدى المزارع بمنطقة وادي النطرون بمحافظة البحيرة، وضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في خلط مخدر الهيروين، وإعادة تدوير مخدر الحشيش والآيس، لمضاعفة كمياته وتحقيق ثروة طائلة بطريقة غير مشروعة.

وكانت البداية حينما رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة نشاط تشكيل عصابى تخصص في أعادة خلط وتدوير مخدر الهيروين لمضاعفة كمياته والاتجار به، وكذا مخدر الحشيش والأيس وترويجهم في المحافظات.

وأسفرت التحريات أن عناصر التشكيل تتخذ مزرعة يملكها زعيم التشكيل في طريق وادى النطرون بنطاق مركز شركة السادات بالمنوفية وكراً لهذا النشاط الإجرامى، فتم إعداد مأموريتين متزامنتين لضبط عناصر التشكيل بالمنوفية والقاهرة بالتنسيق مع قطاعات الأمن الوطنى والأمن العام، ونظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والأمن المركزي وبالاشتراك مع مديريتي أمن القاهرة والمنوفية، والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة.

واستهدفت المأمورية الأولى المزرعة الخاصة بزعيم التشكيل في الظهير الصحراوى بطريق وادى النطرون-البريجات، بينما استهدفت المأمورية الثانية عناصر التشكيل حال تواجدهم في مدينة نصر بالقاهرة.
وأسفرت المأموريتان عن ضبط ثلاثة من عناصر التشكيل العصابى بينهم زعيم التشكيل، والذى يضم حميدان عيد المنيعى، وحازم يوسف عيد، وأحمد يوسف عيد، وخلال عملية الضبط، تم اكتشاف قيام زعيم التشكيل بتزوير بطاقة شخصية لتسهيل هروبه من حكم بالمؤبد صادر ضده في القضية رقم 52777 لسنه 2013 جنايات مخدرات مدينه نصر، جلب مخدرات.

 

كما تمكنت المأموريتان من ضبط 62 كيلو جرام ونصف من مخدر الهيروين وأكثر من 23 كيلو جرام من مخدر الحشيش، و11 كيلو جرام من مخدر الأيس، و4 سيارات ومشغولات ذهبية وهواتف محمولة، ومواد وأدوات تستخدم في إعادة تدوير المواد المخدرة.

وتقدر القيمة المالية لهذه المواد المخدرة المضبوطة بـ40 مليون جنية، قيمة تعكس أهمية تلك الضربة الأمنية وقوتها لمنع إغراق البلاد بالمواد المخدرة وبما يحمى المجتمع من تداعياتها وأثارها السلبية.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي