افتتاح طريق الكباش نوفمبر المقبل.. ولأول مره مركب في البحيرة المقدسة

طريق الكباش العالمى
طريق الكباش العالمى

كتب- احمد زنط

تواصل محافظة الأقصراستعداداتها مكثفه التي تجرى على قدم وساق وعروض فرعونية واستعراضية استعدادا لاحتفالات افتتاح طريق الكباش الفرعوني على طول الطريق داخل معابد الكرنك شمال محافظة الأقصر، بحضور كبار الشخصيات في نوفمبر المقبل.

وتتضمن الاحتفالات عروض فنية وفقرات استعراضية فرعونية وفقرات غنائية بمشاركة عدد كبير من فنانة مصر ونجوم العالم حيث  معابد الكرنك شمال محافظة الأقصر نزول أول مركب سياحي داخل مياه البحيرة المقدسة بمعابد الكرنك، ضمن استعدادات محافظة الأقصر خلال الفترة الحالية لحفل افتتاح طريق الكباش في الرابع من نوفمبر المقبل.

ومن المقرر حضور العديد من الشخصيات الهامة المحلية والدولية من داخل مصر ومن خارجها، تحت رعاية وزارة السياحة والآثار والتنمية المحلية ومحافظة الأقصر.

وأكد مدير معابد الكرنك، إن المعابد شهدت نزول أول «مركب يعمل بالموتور»، داخل مياه البحيرة منذ إنشاء البحيرة من قبل المصريين القدماء، قبل 4000 عام، لافتا إلى أن مياه البحيرة تضم أسماكا متنوعة تتغذى على بعض الأسماك الصغيرة والأعشاب، مشيرا إلى أن القائمين على الزورق يتعاملون بحرص أثناء تنقله في البحيرة نظرا لأهميتها الأثرية مضيفا أن  سبب نزول  اللانش للمياه هو استعماله في التنقل داخل البحيرة، بهدف المساعدة في بناء أكبر مسرح ضخم على مياه البحيرة المقدسة، ليشهد المسرح الاستعراضات والفقرات الفنية أثناء حفل طريق الكباش فى حدث عالمي يضاهى احتفالية نقل الموميات بالقاهري.

ويعد مشروع إحياء طريق الكباش من المشروعات الأثرية العملاقة التي تمت برعاية وفي عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهوريه التي ستجعل مدينة الأقصر مدينه أسريه سياحية عالمية ومتحف أثرى مفتوح على مستوى العالم

اقرأ أيضا | بتكاليف 4 ملبون جنيه.. افتتاح مسجد الرحمة بقرية حلمي بدر في الدقهلية

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي