محافظ الغربية ينفي إصدار قرار بتسليم الكتب المدرسية للطلاب بدون دفع المصاريف

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

عصام عمارة

أصدر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بيانا على الصفحة الرسمية لمحافظة الغربية، بعد تداول عدة شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي بالغربية، أثارت حالة من البلبلة داخل مدن وقرى المحافظة وأشارت إلى إصداره قرار ملزم للمدارس بتسليم الكتب للطلاب بدون دفع المصاريف وقيامه باتخاذ عدة إجراءات بخصوص ذلك.

نفي محافظ الغربية، تماما تلك الشائعات التي تم ترويها وحملت عناوين وأشارت على غير الحقيقة، منها تسليم الكتب للطلبة من غير دفع المصروفات وأنه لن يتهاون في محاكمة المسئولين في حالة عدم تسليم الكتب للطلاب، وأنه متكفل بكافة المصروفات المدرسية للطلاب غير القادري على مستوى المحافظة وأن التعليم حق للجميع وسأحاسب المخالفين للتعليمات.

أكد رحمي، أنه لم يصدر أي بيانات رسمية من المحافظة بشأن هذا الموضوع وأن الصور المتداولة لتلك الشائعات بخصوص قراراته غير صحيحة، مشيرا إلى أن المحافظة ستتكفل بدفع المصاريف الدراسية لغير القادرين.


وكانت بعض صفحات التواصل الاجتماعي بالغربية قد روجت لصدور قرارات من محافظ الغربية بشأن مصروفات الكتب الدراسية وتسليمها للطلاب مما سبب حالة من البلبلة بين المواطنين وطلاب المدارس والعاملين بالتربية والتعليم بالمحافظة.

اقرا أيضا

محافظ الغربية: غلق ٣٤ منشأة مخالفة لمواعيد الغلق الجديدة 

وأدى ذلك إلى قيام محافظ الغربية بإصدار هذا البيان للرد على تلك الشائعات ونفيها.


وأكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالغربية، أن المديرية والإدارات التعليمية ملتزمة بالقرارات الوزارية المنظمة لتسليم الكتب المدرسية للطلاب ودفع المصروفات وتوجد إجراءات لاعفاء غير القادرين من الطلاب على دفعها بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي.