شحن 5400 طن صودا كاوية وتداول 27 سفينة بموانئ بورسعيد

 المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان صادر اليوم أن ميناء غرب بورسعيد استقبل السفينة  HABIP BAYRAK التي ترفع علم مارشال ويبلغ طولها 124 متر والغاطس 7 متر  وذلك لشحن 5400  طن صودا كاوية من الميناء .  

وذكر البيان أن موانئ  بورسعيد سجلت دخول وخروج 27 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن   حاويات وخروج 4 سفن ومتواجد على الأرصفة 3 سفن ومن المنتظر وصول 4 سفن .


وشهد ميناء غرب بورسعيد دخول سفينتين حاويات وخروج 5 سفن ومتواجد على الأرصفة سفينة ومن المنتظر دخول سفينة . 


كما استقبل الميناء سفينة بضائع عامة و متواجد على الأرصفة سفينة ومن المنتظر دخول سفينة. 


وفي هذا الصدد يجرى التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات الشحن  على الأرصفة.


يذكر أن المهندس يحيي زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أكد أن ميناء السخنة قد حقق زيادة في نسب تداول الواردات من الحاويات من يناير حتى يونيو الحالى بلغت ٣٩٪ كما حقق الميناء 23٪ زيادة فى حجم الصادرات و٢٥٪ فى إجمالى حركة التداول داخل الميناء.


وأوضح أن الإجراءات التي تتم بالسخنة تنعكس على مؤشرات التداول التي تحققها الميناء والتي من شأنها تنعكس على الاقتصاد المحلي بشكل عام، مشيراً إلى زيادة ثقة الخطوط الملاحية العالمية في موانئ المنطقة لما تتمتع به من تكامل في المنظومة الخاصة بالإدارة داخل كل ميناء وكذلك موقع تلك الموانئ المميز مقارنةً بمثيلاتها على البحرين الأحمر والمتوسط.


وأكد رئيس المنطقة الاقتصادية، على أن موانئ المنطقة تتكامل معاً ولا منافسة بينها لأن العائد العام سواء في الإيرادات أو مؤشرات التداول ينعكس على الاقتصاد القومي والدولة المصرية ويعطي رسالة ثقة للمستثمرين والخطوط الملاحية في الموانئ المصرية
اقرأ أيضا تفريغ 1800 رأس ماشية وتداول 23 سفينة بموانئ بورسعيد