جنوب إفريقيا تبدأ تلقيح الأطفال من سن 12 عاما الأسبوع المقبل

وزارة الصحة في جنوب إفريقي
وزارة الصحة في جنوب إفريقي

 أعلنت وزارة الصحة في جنوب إفريقيا اليوم الجمعة، أنها ستبدأ تلقيح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا الأسبوع المقبل باستخدام لقاح فايزر، ذلك في الوقت الذي تتطلع فيه البلاد إلى تكثيف التطعيمات قبل امتحانات السنة النهائية المدرسية.

وقال وزير الصحة جو بهلا - في بيان على موقع الوزارة الإلكتروني- "ستبدأ هذه الخدمة في 20 أكتوبر للسماح وستعمل البلاد على إتاحة نظام تسجيل بيانات التطعيم الإلكتروني وأيضًا الاستعدادات اللوجستية الأخرى".


وفي الشهر الماضي، وافقت السلطات الصحية في جنوب إفريقيا على استخدام لقاح فايزر للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فأكثر، في الوقت التي تعتبر فيه جنوب البلاد الأكثر تضرراً في القارة من حيث الوفيات والإصابات الإجمالية في الموجة الثالثة من الوباء.


ومع ذلك، قال بهلا إنه بناءً على نصيحة لجنته الاستشارية للقاحات، فإن الحكومة لن تمنح المراهقين سوى جرعة واحدة فقط من لقاح فايزر بسبب مخاوف من أنه قد يؤثر اللقاح على القلب.


وأضاف بهلا عن حالات التهاب عضلة القلب العابر: "سيتم تحديد توقيت الجرعة الثانية بعد تلقي مزيد من المعلومات حول هذا التأثير الجانبي الذي نادرًا ما يتم ملاحظته والذي ليس له مخاطر دائمة".

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي