جامعة أسوان تحافظ على تصنيف «كيو إس البريطاني» 2022

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حافظت جامعة أسوان على تصنيفها للعام الثاني على التوالي ضمن أفضل الجامعات العربية في تصنيف كيو اس للجامعات العربية 2022.

من جانبه، أعلن الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، في بيان صحفي، جاءت جامعة أسوان للعام الثاني على التوالي، ضمن أفضل الجامعات العربية طبقا لتصنيفها في تصنيف كيو اس للجامعات العربية QS Arab Region Rankings 2022، وظهرت جامعة أسوان في الفئة 151-180 خلال عام 2022.

وأضاف رئيس جامعة أسوان أن تصنيف كيو اس يعتمد على عدة معايير منها السمعة الاكاديمية والتعاون الدولي والبحث العلمي «الاستشهاد من الأبحاث» وجودة العملية التعليمية و تنوع الخريجين ويأتي هذا التصنيف مجددًا لتتبوأ مكانتها العلمية والبحثية عالميًا وعربيًا.

كما تسلم الجائزة مدير مكتب التصنيف الدولي وممثل جامعة أسوان بالمؤتمر الدولي لتصنيف كيو اس للجامعات العربية بدولة الإمارات الشقيقة الدكتور محمد عبد العزيز مهلل عرابي.

وكان شهد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى أمس فعاليات الإحتفال بتخريج دفعة 2021 من طلاب البكالوريوس والماجستير والدكتوراه بفرع الأكاديمية وذلك بالمسرح الرومانى لمتحف النيل.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن عثمان القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان ، والدكتور عطاالله حشاد مدير فرع الأكاديمية بأسوان، بجانب القيادات الشعبية والتنفيذية والعلمية والدينية ، وبمشاركة أسر الطلاب .

 وفى كلمته قدم اللواء أشرف عطية التهنئة لرئيس الأكاديمية ولأعضاء هيئة التدريس بتواكب هذه الإحتفالية مع اليوبيل الذهبى على إنشاء الأكاديمية، وأيضًا مرور 15 عامًا على إنشاء فرع جنوب الوادى بأسوان، بجانب وصول فروع الأكاديمية لـ 10 فروع منها 8 داخل مصر وفرعين بدولتى سوريا والأمارات الشقيقتان.

مهنئاً أبناءه طلاب الأكاديمية من شباب الخريجين على لحظات النجاح والتفوق، وما بذلوه من سهر وكفاح ليجنوا ثمار حصاد سنوات من العلم المثمر ، وهو الذى يرجع أيضاً لجهود خلاقة ومتجددة من منظومة العمل بالأكاديمية مما يساهم فى الإرتقاء بمستوى التعليم الأكاديمى والجامعى بأسوان.

وأشار أشرف عطية إلى أن كل ذلك أثمر عن تخريج كوادر بشرية قادرة على النهوض بوطنهم والمشاركة فى ملحمة البناء والتنمية والعمران التى تشهدها الآن الجمهورية الجديدة بمصر فى كل أنحائها بمشروعات عملاقة وغير مسبوقة فى العصر الحديث يقودها بحنكة وحكمة الرئيس عبد الفتاح السيسي وسط تلاحم الشعب والجيش والشرطة بشعار «يدًا تحمي.. ويدًا تبنى وتعمر».

اقرأ أيضا:  المنيا تستضيف عروض فرقة «المواجهة والتجوال» في قرى 3 مراكز