عاجل

منها الشاطئ الزجاجي.. أغرب 10 شواطئ في العالم | صور

أغرب 10 شواطئ في العالم
أغرب 10 شواطئ في العالم

هناك عدد لا يحصى من الشواطئ الموجودة في العالم، ويغلب عليها الطابع التقليدي من مياه زرقاء ورمال ذهبية، إلا أن هناك العديد من الشواطئ التي اختلفت عن الباقية لتصنع جمالها الخاص، لذلك هناك أغرب 10 شواطئ في العالم يمكن التعرف عليهم.

شاطئ ماهو في سانت مارتنز

هو من أخطر وأجمل الشواطئ في العالم، ورغم أن الشاطئ يتميز برماله البيضاء ومياهه الصافية إلا أن ما يجذب السياح هو تحليق الطائرات فوق رءوسهم مباشرة للوصول إلى مهبط الطائرات في مطار الأميرة جوليانا الدولي القريب من الشاطئ.


شاطئ الزجاج في كاليفورنيا

يقع شاطئ «فورت براغ» في مدينة كاليفورنيا، ويتمتع الشاطئ بالعديد من الألون بسبب تكون بلورات من الزجاج الملون على رماله ويرجع سبب ذلك لدفن النفايات به خلال الحرب العالمية الثانية إلى أن أوقفت الحكومة ذلك، وبمرور الوقت تسببت الأمواج في تآكل البقايا الزجاجية للنفايات، مخلفة وراءها بلورات من الزجاج الملون.

الشاطئ الأزرق المضيء

يوجد ثلاثة شواطئ مضيئة في العالم هما شاطئ «المالديف» وشاطئ «إفرغليدز» جنوب فلوريدا بأمريكا، وبحيرة «جيسلاند» بأستراليا، وجميعها لونها أزرق مضيء في الليل، والسبب في ذلك اللون هو انبعاث الضوء الذي تقوم به العوالق النباتية، وهو في الواقع آلية دفاع من أجل تخويف الحيوانات المفترسة، وهذه العوالق عندما تتحرك فوق الماء تخيف أعداءها.

شاطئ جنوب أفريقيا

يوجد مناطق بشاطئ جنوب أفريقيا منفصلة للسباحة لكل من البشر والبطاريق، حتى لا تتعرض حياة كل منهما للخطر، كما يشتهر شاطئ بولدزر بمستعمرة فريدة من طيور البطريق الأفريقية البرية، ولكنها حيوانات خطرة.

شاطئ سان ألفونسو ديل مار بتشيلي

يعد شاطئ سان ألفونسو ديل مار هو الأنسب للغوص داخل حمامات السباحة لمحبين التمتع بمنظر البحر، فالشاطئ مشهور بدخوله موسوعة غينيس العالمية كأكبر وأعمق مسبح في العالم، ويمتد بطول شاطئ البحر، كما يوجد في المسبح شواطئ رملية خاصة تشعرك دائما وكأنك على الشاطئ.

الشاطئ الأيرلندي

ما يميز هذا الشاطئ هو عودته بعد أكثر من 30 عاما من الاختفاء، حيث اختفى الشاطئ البالغ طوله 300 متر قرب قرية دو على جزيرة آكل عام 1984 عندما ابتلعت العواصف كل الرمال على الشاطئ تاركة فقط سلسلة من التكوينات الصخرية، ولكن بعد موجات مد وجزر مرتفعة في مايو الماضي أعاد المحيط الأطلسي الرمال للشاطئ.

شاطئ المياه الساخنة في نيوزيلندا

لا يعد المحيط مصدر جذب للمصيفين في نيوزيلندا وإنما يتدفق الزوار للاستمتاع بشاطئ المياه الساخنة من خلال حفر أماكن لهم في الرمال التي تمتلئ بالمياه الساخنة الغنية بالمعادن المفيدة التي تخرج من باطن الأرض، ويمكن الاستفادة منها لأربع ساعات قبل حدوث المد مجددا.

شاطئ فلوريدا

تتكون الرمال في شاطئ فلوريدا من المرجان المسحوق، و99% منها يحتوي على الكوارتز النقي، والذي يمنح الشعور ببرودة الرمال تحت الأقدام، ويأتي شاطئ فلوريدا دائما في المراتب الأولى بسبب رماله البيضاء الناعمة، ومياهه النقية.

شاطئ الرمال الحمراء في هاواي

يرجع اللون الأحمر الذي يميز رمال شاطئ الرمال الحمراء في هاواي إلى وجود كميات هائلة من الحديد في باطن الأرض، ويعتبر شاطئ Kaihalulu واحد من الشواطئ ذات الرمال الحمراء القليلة حول العالم.

هاواي مليئة بالشواطئ الملونة كالأبيض والأسود والأخضر وحتى الأحمر، فشاطئ Kaihalulu يعتبر من أغرب الشواطئ في العالم، حيث يتميز هذا الشاطئ بوجود الرمال الحمراء في جميع أرجاء المنطقة وهو معزول تماما في الجزء الشرقي من جزيرة ماوي ثاني أكبر جزر هاواي.

الشاطئ الأخضر

يعد السبب وراء اللون الأخضر في هذا الشاطئ هو معدن يسمي «أوليفين» تسببت الحمم البركانية في وجوده.

ويوجد ثلاثة شواطئ في العالم تتمتع باللون الأخضر هما شاطئ «كايو» بهاواي وشاطئ «تالوفوفو» بساحل «غوام» جنوب المحيط الهندي وشاطئ "غالاباغوس" بالنرويج.