وزير الخارجية السعودي يلتقي بالمبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران

وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي

التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان اليوم الجمعة 15 أكتوبر، بالمبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران روبرت مالي، وذلك على هامش زيارته الرسمية للعاصمة لواشنطن.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العمل المشترك بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الملف النووي الإيراني والمفاوضات الدولية بهذا الشأن، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف الجهود المشتركة للتصدي للانتهاكات الإيرانية للاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بالاتفاق النووي، كما تناول الجانبان أهمية تعزيز العمل المشترك لوقف الدعم الإيراني للميلشيات الإرهابية التي تزعزع الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط والعالم.

حضر اللقاء السفيرة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة ريما بنت بندر.

وأكد أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي دعم بلاده لموقف المملكة العربية السعودية في الدفاع عن أراضيها وشعبها، معربًا عن إدانته للهجمات الحوثية على المملكة.

وقال نيد برايس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية اليوم، إن هذا جاء خلال اجتماع بلينكن بواشنطن مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود حيث بحثا فيه التعاون الاستراتيجي بين البلدين في القضايا الإقليمية.

وأشار المتحدث إلى أن من بين هذه القضايا ناقش الوزيران الهدف المشترك للوصول إلى حل قابل للاستمرار لإنهاء النزاع في اليمن.

 ونوه إلى أن الوزيرين استعرضا كذلك عددًا من القضايا الأخرى إقليميا وعلى نطاق أوسع.