ضبط منتحلي صفة أطباء داخل كوافير وجيم بالإسكندرية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظمت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية - بالتعاون مع إدارة التفتيش الصيدلي- حملة مكثفة على عدد من المنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة شملت مناطق المنتزه ووسط وشرق الإسكندرية. 

وصرح د."سعيد السقعان"  وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن الحملة قامت بالمرور على أربعة وأربعين منشأة طبية خاصة ما بين عيادات خاصة وعيادات تخصصية ومراكز طبية ومعامل ومراكز علاج طبيعي ومحال نظارات. 

وأوضح "السقعان" أنه تم استصدار قرارات بالغلق الإداري لستة وعشرين منشأة لعملها بدون ترخيص، ولمنشأتين للمخالفات الجسيمة، ومنح عشر منشآت مهلة تتراوح بين أسبوعين وشهر لتلافي المخالفات .

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم خلال الحملة التنسيق مع جهاز حماية المستهلك للمرور على عدد من محال الكوافير والصالات الرياضية التي تعلن عن ممارسة نشاط طبي داخلها.

وأسفر المرور عن ضبط شخص ينتحل صفة طبيب ويقوم بالعلاج بالحجامة والإبر الصينية داخل محل كوافير بمنطقة سيدى بشر، وآخرون ينتحلون صفة أطباء ويمارسون العمل بعيادات طبية داخل صالة رياضية بنفس المنطقة، ومركز علاج طبيعي غير مرخص يمارس العلاج بالحجامة والإبر الصينية بشارع الترعة المردومة بمنطقة الرمل، و تم تحرير محاضر بأقسام الشرطة المختصة وجاري العرض على النيابة العامة لاتخاذ شئونها.

اقرأ أيضا:  المنيا تستضيف عروض فرقة «المواجهة والتجوال» في قرى 3 مراكز

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي