صقر سعودي يباع بأكثر من 54 ألف دولار

صقر طبرجل
صقر طبرجل

حطم الصقر الثالث في الليلة العاشرة من مزاد نادي الصقور السعودي الثاني، الرقم القياسي إذ بِيع بـ206 آلاف ريال (54 ألف دولار) ليصبح الصقر الأغلى حتى الآن في النسخة الحالية من المزاد.

وأصبح الصقر الأغلى حتى الآن في النسخة الحالية من المزاد، والذي ينظمه نادي الصقور السعودي بمقره بملهم شمال الرياض حتى 15 نوفمبر المقبل.

وقام المزاد على الصقر في مزاد تنافسي مباشر وسريع، يبث على القنوات التلفزيونية الناقلة وحسابات النادي في منصات التواصل الاجتماعي، من دون أن تخضع عملية البيع والشراء لأي رسوم.

وشهدت المنافسة على الصقر الأغلى والمطروح في طبرجل "شاهين فرخ" للطاروحين منور الشراري وبشير الشراري، إثارة كبيرة وبيع بمبلغ 206 آلاف ريال للمشتري عبد العزيز بن فضيل العنزي، ويبلغ طول الصقر 15 إنشا وربع إنش وعرضه 15.50 إنشا راهيا.

وبعد بيع الصقر تصدر شهادة تصدير له، إضافة إلى تركيب الحجل الإلكتروني للصقور، إلى جانب إصدار الوثائق الرسمية لإنهاء إجراءات البيع.

كما تفحص فرق النادي الطير وتوثق الطرح، في حين يتكفل نادي الصقور السعودي بتأمين السكن ونقل ملاك الصقور (الطواريح) إلى مقر المزاد.

اقرأ ايضا:في مثل هذا اليوم..العثور على أطلال مدينة «قوم لوط»

ويوفر المزاد مجموعة من المزايا للطواريح المشاركين، حيث ستستقبل فرق النادي الخمس في المناطق (الوسطى، والشرقية، والشمالية، والغربية الشمالية، والغربية الجنوبية) مالك الصقر الذي تم طرحه (صيد أو شبكة) في كل منطقة. 

ويشار إلى أن  الصقر "شاهين فرخ" طرح الجبيل للطاروحين عبد العزيز فهد السويكت وراشد رجا الهاجري كان الأغلى في النسخة الحالية، حيث بِيع في الليلة الثامنة بـ201 ألف ريال.