البابا تواضروس يترأس قداس تجنيز الأنبا كاراس بالكاتدرائية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ترأس منذ قليل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صلوات تجنيز مثلث الرحمات نيافة الأنبا كاراس الأسقف العام لإيبارشية المحلة الكبرى  في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وشارك في حضور صلاة التجنير أساقفة الكنيسة القبطية الارثوذكسية، وعدد من الشخصيات الهامة من أعضاء مجلس النواب، والقيادات بالمحلة الكبرى، وأيضا عدد من أبناء ليبارشية المحلة ونقوص وقادة .

وكان الأسقف الجليل الأنبا كاراس قد توفي  أول أمس، بعد صراع قصير مع المرض، عن عمر بلغ ٦٣ سنة بعد أن قضى في حياة الرهبنة ٣٨ سنة منها ثماني سنوات أسقفًا عامًا لإيبارشية المحلة الكبرى.

وأعلنت مطرانية نقادة وقوص للأقباط الأرثوذكس أنه من المقرر أن يتم الصلاة على جثمان نيافة الأنبا كاراس أسقف المحلة بدير الملائكة ميخائيل ببرية الاساس بنقادة غدا الجمعة الساعة الثامنة والنصف مساءً بقاعة البابا شنودة للموتمرات. 

وأضاف المطرانية أنه من المقرر أن يستقبل نيافة الأنبا بيمن اسقف نقادة وقوص واجب لعزاء بقاعة المناسبات بكنيسة الشهيد مارجرجس بنقادة يوم السبت من الساعة العاشرة صباحا حتي الساعة العاشرة مساءا وأيضا يتلقي العزاء يوم الأحد بكنيسة "الشهيد اسطفانوس" بقوص من الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة مساءً .