طرح 28 محلا تجاريا و6 صيدليات للبيع بـ6 أكتوبر والعاشر من رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إنه تم طرح 6 محال تجارية وصيدلية بمساحات من 33 إلى 100 متر مربع، بمناطق جنوب الأحياء، أبو الوفا، التوسعات الشمالية، للبيع بالمزاد العلني، يوم الأحد 31/10/2021.

وأضاف المهندس أحمد عمران أحمد، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أنه تم طرح 9 محال تجارية و3 صيدليات بمساحات من 15 إلى 46 مترًا مربعا، بالمركز التجاري بالحي الـ 16، والأسواق التجارية بالحي الـ 15 والحي الـ 5، للبيع بالمزاد العلني، يوم الأحد 19/12/2021، مشيرًا إلى أنه تم طرح 10 محال تجارية وصيدليتين بمساحات تبدأ من 15 إلى 46 متر مربع، بالمركز التجاري بحي الأندلس والمركز التجاري بالحي الـ 30، للبيع بالمزاد العلني، يوم الثلاثاء 15/2/2022.

في ذات السياق، صرح المهندس أحمد عمران أحمد، بأنه تم طرح 3 محال تجارية بالحيين 1 و31، بمساحات تتراوح من 15 إلى 99 مترًا مربعا، للبيع بالمزاد العلني، يوم الثلاثاء الموافق 15/2/2022.

وعند الفوز بالمزاد، يتم سداد قيمة المحل أو الصيدلية وفقًا للشروط التي نصت عليها هيئة المجتمعات، وهي أن يتم استكمال نسبة 10 % و1% مصاريف إدارية و0.5 % لصالح مجلس الأمناء من القيمة البيعية الإجمالية الرأسي بها المزاد، وذلك فور رسو المزاد.

وحددت الإسكان طريقة سداد قيمة المحال التجارية والصيدليات، من خلال سداد 5% من القيمة الإجمالية كوديعة صيانة خلال شهر من الترسية وقبل الاستلام، على أن يتم سداد باقي قيمة المحل أو الصيدلية من خلال طريقتين، الأولى: استكمال سداد القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ الفوز بالمزاد.

أما الثانية: يجوز سداد باقي القيمة البيعية على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات من تاريخ رسو المزاد مُضافًا إليها عائد يعادل الفائدة المعلنة من البنك المركزي وقت السداد، بالإضافة إلى 5% مصاريف تحصيل و2 % طبقًا لمنشور وزارة المالية، على أن يستحق القسط الأول من تاريخ رسو المزاد، مع قيام العميل بتحرير شيكات آجلة قيمة الأقساط والفوائد باسم الجهاز قبل الاستلام.

 

إقرأ أيضاً

 

تسليم دفعة من وحدات دار مصر بـ«القرنفل» في القاهرة الجديدة.. الأحد

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي