7 رجال في حياة «إليزابيث تايلور».. أشهرهم «مدمن الكحول»

إليزابيث تايلور وريتشارد بيرتون
إليزابيث تايلور وريتشارد بيرتون

قطة هوليود المدللة «إليزابيث تايلور» تزوجت 8 زيجات من سبعة رجال، وإن ظل زواجها من النجم «ريتشارد بيرتون» الذي شاركها بطولة فيلم «كليوبترا» هو حديث صحف هوليوود على مدار سنوات، خاصة أنها تزوجت منه وطلقت مرتين وجمع بينهما قصة حب كبيرة.


وبحسب ما نشرته في جريدة الأخبار في 14 مايو 1964، فإن ريتشارد بيرتون زوج النجمة إليزابيث تايلور الخامس قال إنه سيشترك مع زوجته في تلاوة بعض قصائد الشعر في نيويورك يوم 7 يونيو من العام نفسه وأن كلا منهما سيختار القصائد التي يتلوها.

 

وأجاب بيرتون على سؤال في مؤتمر صحفي عقده لرؤساء تحرير صحف المدارس الثانوية في نيويورك فقال إنه سيظهر مع إليزابيث في فيلم سينمائي في المستقبل القريب. 

 

يذكر أن أول فيلم جمع بين إليزابيث وبيرتون كان الفيلم العالمي «كليوباترا» عام 1961، وكان أول فيلم يقوم ببطولته الممثل المسرحي بيرتون في السينما. 

 

وبدأت قصة الحب بينهما خلال تصوير هذا الفيلم على الرغم أن كلاهما كان متزوجًا، وشعر زوجها في ذلك الوقت المغني إدي فيشر بأن علاقة حبها ببيرتون تتطور بسرعة كبيرة، وكان قد شعر بالملل من حياته معها بسبب مزاجها المتقلب، فانسحب وصرف اهتمامه عنها وتم الطلاق بينهما.

 

وبعد انتهاء التصوير، حاول بيرتون أن ينهى علاقته بإليزابيث ويعود إلى زوجته وابنتيه ولكنها لم تعطيه الفرصة وحاولت الانتحار، ونجحت محاولتها ليعود إليها وتم الزواج عام 1964.

 

اقرأ أيضًا| أسرار محاولات اغتيال عبد الحليم حافظ

 

ولكن سرعان ما أدى إدمان بيرتون للكحول والذي نقله إلى إليزابيث إلى تدهور الأمور بينهم بسبب حدة طباعهم، وتم الطلاق.

 

وبعد ذلك قامت إليزابيث بتسريب خبر مرضها بالسرطان للصحافة ليعود إليها بيرتون وهذا ما حدث، ثم تزوجا مرة أخرى بشرط أن يتوقفا عن إدمان الكحول، ولم ينجحا وانفصلا وتزوج كل منهما من شريك آخر.

 

إليزابيث طلقت بعد 6 سنوات وعادت لإدمان الكحول، وتزوج ريتشارد في نفس عام طلاقه من امرأة انجليزية ساعدته للإقلاع عن الإدمان لكن بقي حب إليزابيث بداخله حتى وفاته بنزيف في المخ.

 

المصدر: مصدر معلومات أخبار اليوم
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي